كنوز نت - رجاء بشارات

 20,000 شيكل لمدة ثلاث السنوات الدراسية اللقب الأول


منحة دراسية ومنحة معيشة يبلغ قدرها نحو 20,000 شيكل للسنة الدراسية لمدة ثلاث السنوات الدراسية اللقب الأول.

  • إفتتاح التسجيل لبرنامج القيادة "سفراء روتشيلد"تعالوا وكونوا سفراء العمل المجتمعيّ!

تفعّل مؤسسة شراكات إدموند دي روتشيلد برامج قيادة للشباب من كل أنحاء البلاد، لأجل تكافؤ الفرص والحياة المشتركة. يكسب بفضل هذه البرامج مئات الشباب والشابات أدوات تتيح لهم تحقيق النجاح الذاتي، الانخراط في مناصب مؤثرة بالمجتمع الإسرائيل، وترقية تكافؤ الفرص لبناء مجتمع مشترك يرتكز على التكافل والاحترام المتبادل.

كنوز نت - إفتتح خلال هذا الأسبوع، إمكانية التسجيل للمشاركة ببرنامج القيادية "سفراء روتشيلد" المنبثق عن مؤسسة شراكات إدموند دي روتشيلد، للعام الدراسي 2021-2022. ينشط برنامج "سفراء روتشيلد" منذ العام. يدعو البرنامج الشابات والشبان الطامحين لأن يكونوا الجيل المقبل من قيادة المجتمع الإسرائيلي في كافة المجالات. كما ويرّقي ويشجع البرنامج قيم المساواة، التنوّع والمسؤولية المجتمعية. يشكّل خريّجو البرنامج، المتوّزعين في شتى المؤسسات العامة، التجارية، والمجتمعية في كافة أنحاء البلاد، شبكة من وكلاء التغيير ويقودون تحركات اجتماعية ذات تأثير واسع على مجتمعاتهم.
يدعو برنامج "سفراء روتشيلد" ثلاثيّ الأعوام، الطلاب الجامعيين الذين يدرسون شتى المجالات والمواضيع التعليمية للتقدم بترشيحاتهم، على أن تكون قد تبقهم لهم ثلاثة أعوام دراسية في إحدى المؤسسات الأكاديمية التالية: الجامعة العبرية، جامعة تل أبيب، الأكاديمية تل أبيب – يافا، جامعة بن غوريون، كلية سامي شمعون في بئر السبع، جامعة حيفا، معهد العلوم التطبيقية – التخنيون، كلية سابير، كلية تل حاي.

يشمل البرنامج سلسلة لقاءات أسبوعية بمجموعات متنوّعة، علاوة عن الأيام الدراسية وورشات التأهيل المهني. كما يقدم البرنامج بموازاة الدراسة الأكاديمية – تأهيلًا، مرافقة وتنمية شخصية ومهنية، ويُكسب الطالب معرفة وأدوات للريادة وللتأثير المجتمعي. ويؤهل البرنامج خريجيه للاندماج في مناصب مركزية ومفتاحية في شتى مواقع وحلبات التأثير. تتضمن المشاركة بالبرنامج لقاءًا جماعيًا أسبوعيًا يمتد بين 4 حتى 8 ساعات أسبوعية تخصص للنشاط والعمل المُجتمعي المهم في مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني وفي القطاعين الخاص والعام (بالمجمل 10 ساعات أسبوعية).

يحظى المشاركون في البرنامج بمنحة دراسية ومنحة معيشة يبلغ قدرها نحو 20,000 شيكل للسنة الدراسية لمدة ثلاث السنوات الدراسية اللقب الأول.

التسجيل للبرنامج جارٍ على قدم وساق، وسيستمر حتى تموز/ يوليو. للتسجيل: https://apps.rothschildcp.com/br2021