كنوز نت - وزارة التّربية المكتب الاعلامي لوزير التّربية


الاعلان رسميا عن انتهاء العام الدراسي وبداية العطلة


وزير التربية والتعليم يوآب غالانت يصرّح:  سيستمر التّعليم في رياض الأطفال والصّفوف (الأولى حتّى الرّابعة) بشكل متواصل حتّى تاريخ 6.8.2020.


في أعقاب قرار محكمة العمل القطريّة، توجّه وزير التّربية والتعليم، يوآب غالانت، إلى السّكرتيرة العامّة لنقابة المعلّمين، يافة بن دافيد، واتّفق معها حول تفعيل "مدارس العطلة الصيفيّة" ابتداء من 1.7.2020 حتّى 6.8.2020 من طبقة رياض الأطفال حتّى الصفوف الأولى- الرابعة.

يحقّ للمعلّمين/ات العمل في "مدرسة العطلة الصيفيّة" مقابل الحصول على أجر إضافيّ.

ستمكّن "مدرسة العطلة الصيفيّة" التّلاميذ أن يغلقوا الفجوات الّتي نتجت في السّنة الأخيرة في أعقاب انتشار فيروس الكورونا. العودة إلى الإطار التعليميّ التكميليّ في هذه الفترة المليئة بالتحدّيات ستمكّن من ثبات الاقتصاد الاسرائيليّ وتساعد الدولة اقتصاديًّا واجتماعيًّا.


محكمة العمل ترد طلب وزارة التربية تمديد الدراسة ب 9 ايام

يشار ان المحكمة اصدرت القرار وقالت : المحكمة تقول انه لا مبرر لطلب الوزارة الزام المعلمين بالعمل 9 ايام اخرى والعطلة ستبدأ اعتبارا من اليوم في المدارس الاعدادية والثانوية


هذا وردت محكمة العمل القطرية مساء اليوم طلب الدولة الزام المعلمين في المدارس الثانوية بمواصلة العمل بعد انتهاء السنة الدراسية . ودعت المحكمة مع ذلك منظمة المعلمين ووزارتي التربية والتعليم والمالية الى العودة الى طاولة المفاوضات .

لا مبرر قانوني لتمديد ايام الدراسة

وجاء في حييات القرار انه لا مبرر من الناحية القانونية لالزام المعلمين بمواصلة التدريس لمدة 9 ايام اضافية حتى اذا ادى ذلك الى تعطيل الدراسة في الصفوف الابتدائية والى خسائر مالية .

وعقبت نقابة المعلمين على قرار المحكمة قائلة ان التعليم في المدارس الاعدادية والثانوية قد انتهى اليوم بالفعل وان السنة الدراسية في المدارس الابتدائية ستنتهي في اخر يوم من الشهر الحالي

كما جاء في الاعلان ان نقابة المعلمين هي الوحيدة المخولة صلاحية الايعاز للمعلمين كيف سيتصرفون