كنوز نت - وسيم بدر

الشرطة : قعاليات الابحار بالانترنت في ام الفحم

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

تواصل الشرطة انشطة التوعية المكثفة حول موضوع الإبحار الامن عبر شبكة الإنترنت في المؤسسات التعليمية في ام الفحم

في اطار الفعاليات التي تقوم بها الشرطة مع جيل الشباب بهدف ضمان امنهم وسلامتهم قدم افراد الشرطة الجماهيرية بنشاط موسع وخاص تخلل القاء محاضرات في مدارس ام الفحم حول موضوع الإبحار الآمن في شبكة الانترنت. 

خلال الفعاليات قام افراد الشرطة الجماهيرية بالقاء محاضرات التي تخللت نقاش داخل المدارس بحضور قسم من الاهالي الذين ابدوا اهتمام كبير وطرحوا اسئلة عديدة حول المسموح والمحظور بشأن إستخدام شبكة الإنترنت وكيفية تفادي المخاطر وحفظ الخصوصيات على الشبكة.


في اطار المحاضرات في المدارس تم تداول المواضيع التالية: التنمر, والقوانين بشأن القاصرين, والتعرض لمحتويات غير اخلاقية وعنيفة وكيفية الحفاظ على خصوصية المتصفح في الشبكة.

بالإضافة إلى ذلك، تعرف الطلاب على مركز الشرطة 105 لمنع المخالفات الشبكية وحماية مستخدمي الإنترنت القاصرين والهدف منه وكيفية التواصل مع المركز, حيث اكدت الشرطة على اهمية التصفح الامن وحذرت من المخاطر التي تكمن خلال التصفح على الانترنت ومن ظواهر التنمر والمجموعات على تطبيق الواتس اب وغيرها.

*تواصل شرطة إسرائيل نشاطها في مجال التصفح الامن عبر الإنترنت على مدار السنة، وتستثمر بشكل مركز المحاضرات التي تهدف للتوعية الى جانب تطبيق القانون. هذا وتكرس الشرطة اهتماماً كبيراٍ لأهمية النقاش مع الطلاب في هذا المجال.

مرفقة صور- شعبة الاعلام