كنوز نت - المغار

مدرسة " نايف قبلان الخضراء " في بيت جن تقرر إدخال قصيدة " بيت جن " للشاعر كمال ابراهيم ضمن برنامجها التعليمي


أطلعت إدارة مدرسة " نايف قبلان الخضراء " في بيت جن الشاعر كمال ابراهيم بقرارها دمج قصيدة الشاعر كمال ابراهيم : " بيت جن " التي تضمنتها مجموعته الجديدة " جمر وحريق " ضمن برنامج المدرسة التعليمي .

ننشر هنا الرسالة التي بعثت بها ادارة المدرسة للشاعر كمال ابراهيم ورده عليها :

صباح الخير الشاعر كمال ابراهيم!
مبروك الاصدار الجديد مجموعة الشعر "جمر وحريق" والى الامام على هذا الطريق, طريق الابداع والشعر الرقيق مع امنيات التوفيق للشاعر الصديق ونعم الرفيق!
وبعد! رأينا من المناسب اختيار قصيدة "بيت جن" الواردة في الديوان ص59 وتحويلها الى مهمة تعليمية كورقة عمل ضمن موضوع دمج التراث التاريخ الجغرافيا والادب وبحث الجوانب المتعددة حول القرية مع الشكر سلفا على اهدائنا المجموعة خلال الامسية الأدبية للكاتبة خلود القاسم في الرامه في تكريمها من قبل بيت الكاتب بإدارة الاديب جمال محمود قبلان وأعضاء بيت الكاتب ونحن بانتظار موافقتك على تصوير الورقة المرفقة بهده الرسالة للطلاب وشكرا سلفا
                

باحترام
إدارة مدرسة نايف قبلان
بيت جن 9 شباط 2020

واليكم رد الشاعر كمال ابراهيم على رسالة ادارة المدرسة :

صباح البياض الناصع والسعادة:

يشرفني استاذ مسعد خلد اطلاعكم على فحوى مجموعتي الشعرية "جمر وحريق" ويسعدني أكثر إعجابكم بقصيدة "بيت جن" التي تضمنتها المجموعة وانه لفخر واعتزاز لي أن ادارة مدرستكم الموقرة ، "مدرسة نايف قبلان" قررت دمج هذه القصيدة في برامجها التعليمية للطلاب وانا أبارك لكم هذه اللفتة والخطوة الكريمة كوني افتخر بجهودكم التعليمية والتربوية فلبيت جن مكانة خاصة في فكري واهتمامي كوني اكن لهذه البلدة وقياداتها التربوية والسياسية والاجتماعية كل التقدير والاحترام. بوركتم وبوركت خطواتكم الرائدة.
مع تحيات اخوكم الشاعر كمال ابراهيم.