كنوز نت - الكلية الأكاديميّة بيت بيرل


مبادرات تربوية لمجموعة معلمات قياديات



عرض مبادرات تربوية لمجموعة معلمات قياديات في الطيبة والطيرة وكفرقاسم وقلنسوة ضمن برنامج تحديات في الكلية الأكاديمية بيت بيرل

عقدت الكلية الأكاديميّة بيت بيرل مؤتمر الريادة والمبادرات التربوية ضمن برنامج تحديات، الذي يهدف إلى تطوير قيادة تربوية داخل المدارس العربية. وينفّذ المشروع في مدن الطيبة والطيرة وكفرقاسم وقلنسوة، بحيث تشارك 40 معلمة تسعين إلى إحداث تغيير جوهري في محيطهنّ من خلال التعاون المشترك بينهنّ.

ويشار إلى أنّ هذا هو المؤتمر الأوّل الذي يعقد، علمًا أنّ برنامج تحديّات قائم للسنة الثانية على التوالي في الطيبة والطيرة وكفرقاسم وقلنسوة، بالتعاون ما بين الكلية الأكاديمية بيت بيرل، ووزارة التربية والتعليم ومركز تطوير طواقم التعليم في الطيبة.

وكانت قد عملت المعلمات بمجموعات مصغّرة، بحيث صاغت كل مجموعة النواقص التي تعاني منها البلدات، كما عملت على صياغة مبادرات لإيجاد الحلول لهذه النواقص مثل العنف ونقص المساحات العامّة وتأهيل العائلات الشابة ورفع الوعي بشأن القدرة على التأثير على المحيط.

وعرضت مجموعات المعلمات المشاركات خلال المؤتمر التحديات القائمة أمام إخراج أفكارهنّ ومبادراتهنّ إلى أرض الواقع، كما عرضن هذه المبادرات بكافة تفاصيلها ومراحلها وتلقين الردود والنصائح من الجمهور بشأن سبل التقدّم في تنفيذ المبادرات. وأتاح المؤتمر التعمّق في المبادرات وبحثها من كافة الجوانب.


ومن الجدير بالذكر أنّ المعلمات المشاركات تحصلن على الدعم والمرافقة من قبل طاقم مرشدات مهني في الكليّة الأكاديميّة بيت بيرل والمعهد الأكاديمي العربي للتربية في الكلية، كما تجتزن سيرورة تعلم وتدرّب شخصية وجماعية لمساعدتهنّ وتوجيههنّ في قيادة التغيير داخل بلداتهنّ.