كنوز نت نشر بـ 25/03/2018 09:55 am  


 اضراب في مدرسة اقرأ الشاملة باللقية والتلويح باضراب مفتوح 


النقب | اللقية | لمراسل موقع كنوز نت | شاكر الصانع


تشهد مدرسة اقرأ الشاملة في بلدة اللقية بمنطقة النقب، جنوب البلاد، اليوم الأحد، إضرابا ليوم واحد مع التلويح باضراب مفتوح أعلن عنه لجنة المعلمين و لجنة أولياء أمور الطلاب بعد عقد اجتماعها الخاص، أمس، لمناقشة أوضاع المدرسة.

وفي حديث لمراسلنا مع المربي نمر ابو شارب قال: 'لم تف الجهات المسؤولة بوعودها التي قطعتها على نفسها ، والتي صرح بها رئيس المجلس، وذلك بحل المشاكل الضرورية في المدرسة لكي يتسنى لأبنائنا الوصول بسلام إلى المدرسة  وتقدم المسيرية التعليمية ومنها مشكلة عدم وجود قاعة رياضية وقاعة محاضرات موقف سيارات تابع لهذه المدرسة.


وأكد ابو شارب  أننا نريد لأبنائنا حياة كريمة وتوفير مناخ تعليمي ملائم ولا نريدهم أن يبقوا في الشوارع، ومن هنا اتخذنا قرار الإضراب ليوم واحد ولا يمكن العدول عنه حتى يتم تلبية جميع مطالبنا، وهي حق لطلابنا، وطلبات أساسية.

 قرار الإضراب لم يتخذ بين ليلة وضحاها، بل كانت هناك فرصةلاشهر عيدية لحل هذه المشاكل لتحسين الوضع في المدرسة، لكن لا حياة لمن تنادي.

 وهذه المرة لن نقبل ولن تكن هناك مراوغة على حساب أبنائنا فلذات أكبادنا.

واضاف ابو شارب ان العديد من مركبات المعلمين تعرضت للتخريب بسبب وقوفها على جوانب الطريق لعدم وجود موقف خاص للمدرسة .

يوجد في المدرسة كادر معلمين متخصصين  في المجالات المختلفة وكذالك تقوم بفعاليات تربويية لامنهجية مختلفة وخرجت المدرسه 4 أفواج وقسم كبير من خريجي المدرسة التحقوا بالكليات والجامعات في البلاد والخارج.

المجلس المحلي في تعقيب له قال ان المجلس لا يمتلك اراضي خاص ولكن للاسف كل ما يحيط بالمدرسة هو ملك للاهالي بشكل خاص .

نحن نسعى ونبذل الجهود لحل هذه الاشكالية باسرع وقت ممكن .