أسعار العملات مقابل الشيكل
الدينار الأردني : 4.92
الدولار الأمريكي : 3.49
اليورو : 4.13
الجنيه المصري : 0.20
الريال السعودي : 0.93
النائب الطيبي يستقبل عشرات المعلمات والمعلمين لمناقشة أزمة التعيينات والنقل في وزارة التعليم
نوّاب وتشريعات
ثم استمع النائب الطيبي لقضايا ونقاط طرحها العديد من المشاركين في الجلسة التي ادارها الاستاذ زياد عويضه عضو نقابة المعلمين.
النائب طلب ابو عرار؛" كفانا ألما وقتلا وعنفا وحزنا يا اهلنا...".
نوّاب وتشريعات
النائب طلب ابو عرار؛" كفانا ألما وقتلا وعنفا وحزنا يا اهلنا...".
صحة المواطن وميزانية التعليم للطلاب العرب قضيتان يطرحهما النائب حاج يحيى
نوّاب وتشريعات
الاستجواب بخصوص الفرق بين الميزانيات التي تصرف على الطالب العربي واليهودي
بلدية الطيبة: أعمال التطوير الضخمة في المنطقة الشرقية الشمالية مستمرة
مجالس محلية
رئيس البلدية المحامي شعاع مصاروة أعرب عن سعادته بالاعمال التي تسير كما خُطط لها، مشيرا إلى ما كانت عليه هذه المنطقة وكيف تبدو الان قائلا:
الطيبي والسعدي يجتمعان بأهالي العيساوية ضد الإجراءات التصعيدية الإسرائيلية وهدم المنازل
نوّاب وتشريعات
تشهد قرية العيساوية في القدس في الآونة الأخيرة ممارسات استفزازية من قِبل السلطات الإسرائيلية وأذرعها الأمنية حيث تجتاح قوات الجيش والشرطة القرية بشكل يومي وتمارس سياسات ترهيب بحق طلاب المدارس، حيث تقتحم القوات القرية بشكل يومي عند موعد انتهاء الدوام مما يؤدي الى توتر الأجواء في القرية والاعتداء على الطلاب الذين اصيب عدد منهم بإصابات ومنهم حالة خطرة للطالب مجد مصطفى الذي ما زال يتلقى العلاج في المستشفى، حيث كانت لجنة اولياء امور الطلاب بالتعاون مع وجهاء القرية قد أعلنت عن الشروع في اضراب شامل ومستمر في مدارس القرية ضد هذا التصعيد حتى اشعار اخر. هذا وقد عُقد صباح اليوم الأربعاء اجتماع في قرية العيساوية لبحث تطور الأوضاع في القرية وذلك في ديوانية العيساوية بمشاركة د. أحمد الطيبي، العربية للتغيير-القائمة المشتركة، والمحامي اسامه السعدي، ومختار القرية السيد درويش درويش ولجنة أولياء امور الطلبة واعضاء جمعية يد واحدة من أجل العيساوية وممثلي عائلات القرية، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة سبل الخروج من الأزمة الحالية وفك الاضراب بعد وقف الاجراءات التصعيدية من قِبل قوات الاحتلال بحق أهل العيساوية مؤخرا، كما وتطرق الاطراف الى قضية هدم المنازل في القرية التي تعاني من كثافة سكانية كبيرة جدا وعدم توسيع مسطح القرية او منح رخص بناء. فور انتهاء الاجتماع توجه الطيبي والسعدي الى مستشفى شعري تسيدك في القدس للإطمئنان على صحة الطالب مجد مصطفى (١٣ عام) الذي يعاني من اصابة خطيرة تلقاها من قوات الأمن الإسرائيلية أثناء خروجه من مدرسة العيساوية الإعدادية. الطيبي والسعدي: "الأوضاع التي يواجهها أهل العيساوية صعبة جداً. هناك سياسة خنق ممنهجة تتبعها الحكومة الإسرائيلية تجاه قرية العيساوية والتي تقع ضمن منطقة القدس الشرقية، عاصمة الدولة الفلسطينية العتيدة. الكثافة السكانية العالية في القرية هي من أعلى النِسب عالميا، هناك اكتظاظ شديد وهو نتيجة لسياسة الخنق التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية التي لا تصادق على توسيع المسطحات بتاتا ولا تمنح رخص بناء من جهة، وتقوم بهدم المنازل بحجة البناء غير المرخص. في الآونة الأخيرة تشهد القرية استفزازات متكررة من قبل قوى الأمن الإسرائيلية التي تقتحم القرية يوميا، خاصة خلال خروج الطلاب من المدارس ويتم استفزازهم والإعتداء عليهم. هذه الاجراءات التصعيدية من شأنها ان تؤدي الى تفاقم الأوضاع وسيتحمل نتنياهو وحكومته عواقب هذا التفاقم. جئنا الى العيساوية من أجل الوقوف مع أهلنا هنا لنؤكد على رفضنا لكل هذه الممارسات ولن نتوانى في الدفاع عن العيساوية وأهلها".
النائب سعيد الخرومي “ أدعو الفنانة أنيسه أشقر لوقف معرضها في مسجد بئر السبع المغتصب "
نوّاب وتشريعات
حتى الآن إمتنع أبناء شعبنا من زيارة المبنى كمتحف وأمتنع الفنانين العرب من التعاطي مع إدارة المتحف المزعوم ورفضوا عرض أعمالهم فية .
النائب عيساوي فريج : زهافا جلؤون ستبقى شريكة للنهج المبدئي والسياسي
نوّاب وتشريعات
وقال النائب فريج:" زهافا جلؤون هي شريكة لطريق مبدئي وسياسي واضح، هكذا كانت وهكذا ستبقى".
انطلاق حملة تنظيف وإزالة النفايات الصلبة من مختلف الاحياء في المدينة!
مجالس محلية
انطلاق حملة تنظيف وإزالة النفايات الصلبة من مختلف الاحياء في المدينة!
مدير عام وزارة الداخلية مردخاي كوهين يقوم بزيارة خاصة لبلدية الطيبة و300 مليون شيقل خلال عامين
مجالس محلية
والتي قدرت بمبلغ 300 مليون شيقل خلال عامين , من مشاريع البناء والبنية التحية والمواصلات والخدمات العامة
بلدية الطيبة: تمهيدا لافتتاح مكتب وزارة الداخلية، الأعمال في المبنى ومحيطه بأوجها
مجالس محلية
الادارة والعمل المهني بجولة ميدانية في أنحاء متفرقة من المدينة.
بلدية الطيبة : المصلحة العامة فوق اي اعتبار
مجالس محلية
حيث تقوم البلدية بتوسيع المنطقة وتطوريها من خلال اِزالة مبنى وحدة البساتين المتروكة غير المستخدمة القديمة المقابلة لمدرسة البخاري.
بلدية باقة الغربية: افتتاح دورة لفن الخطابة والالقاء للنساء
مجالس محلية
وقد اعربت المشاركات عن تفاعلهن وشكرهن على تنظيم هذه الدورة القيمة في بلدهن .