كنوز نت - طه اغبارية


مصمص: جمعية "العهد والوفاء" توزع منحًا  على الجامعيين بقيمة 156 ألف شيكل  


كنوز نت - وزّعت جمعية "العهد والوفاء" في قرية مصمص، أمس الجمعة، للسنة الخامسة على التوالي، منحًا دراسية على 52 من طلبة الجامعات والكليات من البلدة بقيمة إجمالية بلغت 156 ألف شيكل (3 آلاف شيكل للمنحة الواحدة).
جرى توزيع المنح، في قاعة مسجد "خالد بن الوليد"، بحضور جمع غفير من الطلاب المستحقين والأهالي وبمشاركة أعضاء الجمعية. 

رئيس جمعية "العهد والوفاء" المحامي هلال أحمد طه اغبارية، رحّب بالحضور، متطرقا إلى نشاط الجمعية منذ انطلاقتها ودعمها إلى جانب توزيع المنح للعديد من المشاريع التربوية في البلدة، ودعا اغبارية الأهالي إلى مزيد من الدعم للجمعية من خلال الدفع الشهري الثابت. 

وكانت كلمة لعضو الجمعية المربي أشرف صلاح شرقاوي، مدير المدرسة الإعدادية في قرية مشيرفة، راجيا للطلبة الجامعيين التوفيق في مسيرتهم العلمية والمهنية. 

وكانت كلمة للدكتور محمود عايد اغبارية، باسم جمعية "رم"، تطرق فيها إلى مجالات التعاون بين "رم" و"العهد والوفاء" سعيا إلى الارتقاء بمسيرة التربية والتعليم والحركة الثقافية في البلدة. 

يُذكر أن جمعية " العهد والوفاء" في مصمص تأسست عام 2016، وهي جمعية مسجلة لأهداف غير ربحية ذات رسالة ثقافية ومجتمعية، تضع في مقدمة أهدافها تقديم الرعاية والدعم المادي المباشر لطالبي العلم من الأكاديميين في البلدة، ولهذا الغرض تمّ انشاء صندوق خاص يتولى تقديم منح مالية لهؤلاء الطلبة سنوياً، وذلك بالاعتماد على تبرعات الاهالي عبر الدفع الشهري الثابت (הוראת קבע)، بقيمة 100 شيكل لكل مساهم، إلى جانب تبرعات مادية من محسنين في البلدة، علما أن عدد الملتزمين بالدفع الشهري للجمعية يبلغ 170.