كنوز نت - طرعان

تحت عنوان "ثانوية طرعان تجمعنا" ندوة هادفة للحد من ظاهرة العنف


كنوز نت - تحت عنوان "ثانوية طرعان تجمعنا" والحديث النبوي الشريف "أَوَلا أدلُّكم على شيء اذا فعلتموه تحاببتم: افشوا السلام بينكم" رواه مسلم .
أُقيم في مدرسة طرعان الثانوية، ندوة هادفة للحد من ظاهرة العنف المستشري في مجتمعنا عامّة والمؤسسات التربوية خاصّة، وبحضور كل من :
-اللواء جمال حكروش ،رئيس جناح مكافحة العنف 
-السيد اوفير شمول قائد شرطة قانا ولفيف من الضباط
- الضابط يونس ابو ليل،مركز اللجان الاستشارية.
- السيد عمر بدارنة ،مدير عام شبكة مدارس سخنين.
-السيد سامي عدوي مدير قسم المعارف في المجلس المحلي .
- الشيخ المربي صدام عمر ،مرشد الدين الاسلامي وامام مسجد.
-الاب القسيس زياد فراج.
- اعضاء من المجلس المحلي ومن"دورية الاهالي" ومن اللجنة الطرعانية للحفاظ على الامن والامان.
-اولياء امور من كافة العائلات الطرعانية وشخصيات مرموقة.
وتألقت في تولي عرافة الندوة المستشارة سهير جبارين.


واجمع الحاضرون في كلماتهم كل في تخصصه ،على ان لغة الحوار هي الوسيلة الوحيدة للحد من ظاهرة العنف والقضاء عليها، ودعوة الجميع للمحبة والتاخي وتقبل الاخر.
من جهته شدد مدير المدرسة الدكتور ذياب عمر في كلمته ان القضاء على العنف يكون بالمحبة واقصر طريق الى المحبة هي افشاء السلام،مستشهدا بالحديث النبوي الشريف.

كما اكّد المدير ان المدرسة كانت سباقة في التخطيط لفعاليات نبذ العنف ونشر المحبة بين الطلاب والاهل على حد سواء،وتم الاخذ بكافة التدابير لايجاد بيئة تعليمية امنة، وذلك قبل تعليمات وزارة المعارف التي صدرت اول امس التي طالبت كافة المؤسسات التربوية بتخصيص اليوم الخميس ١١.١١.٢١ كيوم مركّز للحديث عن العنف وطرق التصدي له.
وقام الطلاب في نهاية الجزء الاوّل من الندوة بتوجيه اسئلة هادفة للّواء حكروش نالت اعجاب الحضور ودهشتهم، وتمت الاجابة عليها .
إدارة المدرسة الثانوية تشكر، تثمن عاليا وتقدر كل من شارك في هذا اليوم وتلتمس العذر لمن لم يتمكن من الحضور، والشكر موصول لكافة اعضاء الهيئة التدريسية والطلاب فردا فردا.
واختتم اليوم بعرض من الفكاهي القدير سعيد سلامة الّذي رسم البسمة على وجوه الحاضرين.