كنوز نت - الناصرة

أكاديمية فرينج الناصرة .. ولبنى زعبي تتحدث عن دعم وزارة الثقافة


اقبال كبير على التسجيل للعام الدراسي الجديد في أكاديمية فرينج الناصرة .. ولبنى زعبي تتحدث عن دعم وزارة الثقافة
يستمر الاقبال على التسجيل للسنة التحضيرية الجديدة في أكاديمية فرينج الناصرة لفنون المسرح والتمثيل.
وبعد سلسلة ورشات يستعد من خلالها المسجّلين للعام الدراسي، تقام يوم السبت 2.10.2021 الورشة الأخيرة، والتي ستكون على مسرح الفرينج في مركز محمود درويش بالناصرة.

تقول لبنى زعبي، مديرة الثقافة العربية في وزارة الثقافة والرياضة: " نجاح مشروع اكاديمية المسرح في الناصرة هو امر ضروري بالنسبة لوزارة الثقافة لأسباب عديدة واهمها الرغبة في الارتقاء بالمستوى الفني للأعمال المسرحية التي تقدم للجمهور، وبالتالي مهم جدا تشجيع مؤسستنا الثقافية على دمج كوادر مهنية محترفة يمكن الاعتماد عليها لإنجاح النهضة المسرحية التي نطوق لها في المستقبل القريب".
وأضافت: "سوف تخطو الوزارة خطوات جدية ومتتابعة كي تجعل الظروف مناسبة لإنجاح المشروع ودمج المشتركين لاحقا وبعد انهاء تعليمهم للقب المسرحي في ميدان العمل".

  • في الصور يظهر الطلاب الجدد من ورشة الأسبوع الماضي.
أكاديمية فرينج الناصرة، هي مؤسسة أكاديمية تابعة لمسرح انسمبل فرينج الناصرة، المسرح العريق والمعروف، وتعمل بالتعاون مع معهد وستوديو يورم ليفنشطاين للفنون والمسرح والتمثيل في تل أبيب، وهو معهد خرّج العديد من نجوم الفن والتمثيل في البلاد، تستعد للعام الدراسي الجديد وببرنامج تعليمي غني مع مجموعة من كبار الفنانين والمحاضرين وعلى استعداد تام لتحضير فوج جديد من الممثلين الموهوبين الذي لم يجدوا من قبل إطار يحضرهم بهذا الشكل المهني لتحقيق شغفهم ودخول عالم الفن والأكاديمية. والتسجيل للعام الجديد ما زال مستمرًا.
وتعمل الأكاديمية بدعم من دائرة الثقافة العربية التابعة لوزارة الثقافة وبلدية الناصرة. ويستمر البرنامج التعليمي فيها لسنة واحدة، وبالإضافة إلى التعليم المهني، يكتسب الطالب تجربة غنية جدًا مع مجموعة من كبار الفنانين والمختصين في المجال