كنوز نت - كفر قرع


فعالية موسيقية ترفيهية تثقيفية لطلاب الحكيم الابتدائية

 

بأجواء من الفرح والسرور استقبل طلاب الثواني صباح يوم أمس الأربعاء الفعالية الموسيقية التثقيفية الترفيهية التي بادر اليها المجلس المحلي مُتمثلاً بمكتب الرئيس وقسم الثقافة والتربية اللا منهجية، وذلك من اجل تخفيف العبء النفسي عن الطلاب بسبب جائحة الكورونا، ومن اجل تعزيز الثقافة الموسيقية العربية الاصيلة لدى الطلاب في ظل الغزو الحاصل من أغان تحمل مضامين لا تليق بعاداتنا وسمو اخلاق مجتمعنا.

وقد تم تمرير الفعالية بموجب شروط ظروف الكورونا من حيث التباعد والعدد القليل للطلاب في مكان مفتوح في الهواء الطلق.

وقد شاركت المربية مهدية زحالقة مديرة مدرسة الحكيم الطلاب الفعالية الموسيقية الشيقة بالإضافة للسيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في المجلس المحلي والتي افتتحت العرض واكدت عزم المجلس المحلي المُضي قدماً نحو التخفيف عن الطلاب وخلق المناخ الثقافي الامثل لهم رغم جائحة الكورونا مُشيرةً الى ان الفعالية تحمل قيماً موسيقيةً رفيعةً تضحدُ كل ما هو دخيل وغير لائق من اغان موسيقية هابطة ينكشف لها طلابنا بسبب شبكات التواصل الاجتماعية. كما ووجهت مديرة المدرسة عميق الامتنان للمجلس المحلي على هذه الفعالية مُتعددة الاهداف.

من جهته فقد اعرب رئيس المجلس المحلي المحامي فراس احمد بدحي عن إهتمامه البالغ يتحسين الاجواء التربوية والترفيهية على حد سواء من اجل زيادة الاستيعاب لدى الطلاب مشيراً الى الفجوات التي نجمت عن العام الدراسي المنصرم بفعل الدراسة على طريقة الزوم، كما ووجه المحامي بدحي تحيته لكل الاهالي الذين لبوا النداء وتعاونوا مع طلب المجلس المحلي لإجراء فحوصات الكورونا والتجاوب مع التطعيم لطلاب المدارس من اجل الابقاء على التعليم الوجاهي لما فيه مصلحة اولادنا، واختتم حديثه بالإشادة بالمضمون الموسيقي الراقي والملتزم للفعالية التي مُررت للطلاب.
وفي نهاية العرض فقد قدمت السيدة مها زحالقة مصالحة جزيل الشكر للفرقة الموسيقية بقيادة الفنان سامي خشيبون ووجهت تحيتها للعازفين الرائعين الذي أبدعوا بتمرير ورشة موسيقية مميزة تفاعل من خلالها الطلاب، كما وبعثت بعميق الشكر للمربيات الفاضلات على روعة التعاون لإنجاح الفعالية وقيمها التربوية.  

ولمدة ساعة ونصف من الزمن تماهى الطلاب مع الفعاليات الموسيقية وتعرفوا على الة القانون وتاريخ بعض الآلات الموسيقية وشاركوا بالعديد من الاسئلة حول مضامين الأغاني الكلاسيكية المشاركة في العرض.