كنوز نت -مكتب النّاطق باسم  زارة التّربية

مدير عام وزارة التّربية لمديري المدارس في المجتمع البدوي في راهط:

  • "مستقبل وسلامة وصحّة طلاب دولة اسرائيل في أيديكم"

زار اليوم المدير العام للوزارة الجنرال يجئال سلوفيك مدينة راهط حيث قام بتدشين المبنى الجديد لتطوير القوى البشريّة (مركز بسجاة) بادارة المربّي خالد القريناوي والّذي كلّفت ميزانيّته 9 مليون شاقل ويقدّم خدمات لنحو 9,000 معلّم في الجنوب.

رافق المدير العام للوزارة مدير اللواء،رام زهابي، رئيس بلديّة راهط الشّيخ فايز صهيبان وعدد من مفتّشي الوزارة وكبار موظّفي البلديّة.
في نهاية اللقاء التقى المدير العام ب- 40 مديرا/ة من المجتمع البدوي في الجنوب من خلال حلقة حوار حيث استمع منهم باسهاب عن الاستعدادات لافتتاح العام الدّراسي الجديد وجهوزية المؤسّسات التّعليميّة والتّحدّيات والصعوبات الّتي تواجه المديرين في ظل جائحة الكورونا.


المدير العام للوزارة يجئال سلوبيك تحدّث مع المديرين بكل شفافيّة حيث عرض أمامهم كل نشاطات الوزارة لافتتاح العام الدّراسي من الجانب التّربوي ، الصّحّي والبنى التّحتيّة مضيفا بأنّ عدد الطلاب الّذين تلقّوا التّطعيم من جيل 12 وما فوق في ازدياد كبير وهذا من أهم أهداف الوزارة الوصول الى النّسبة المطلوبة من الحاصلين على تطعيم لتمكين الطلاب من التّعلّم الفعلي في المدارس بشكل وجاهي.
المدير العام تطرّق الى أهميّة التّعاون مع الأهل فهم شركاء حقيقيّون في دعم المسيرة التّعليميّة ولهم دور هام بدعم اجراء فحوصات انتيجين ( الفحص السّريع) الأمر الّذي يضمن افتتاح عام دراسي متواصل وبدون انقطاع يضع صحّة الطالب في المركز .