كنوز نت - سليمان سمير

المرتبة " 1" لاعدادية البعينة نجيدات في مسابقة الفضاء


الاعداديّة الشّرقيّة البعينة-نجيدات تحصد المرتبة الأولى على مستوى الوسط العربي والثّانية على مستوى الدّولة في مسابقة الفضاء القطريّة، على اسم ايلان رامون

هنيئًا لمجتمعنا العربي عامّةً ولقريتنا الحبيبة البعينة-نجيدات خاصّةً، هذا الإنجاز غير المسبوق لطلّاب فريق الفلك والفضاء في الاعداديّة الشّرقية. فها هم طلّابنا (مريم ماهر سليمان، سلمى محمد نجيدات، تاله سامر بكر، لور سامر بكر، تامر منير سليمان، جمال صافي نجيدات، ديمة بلال سليمان وعائشة وليد سليمان)، بمرافقة فريق من المرشدين (مدير المدرسة: الأستاذ كنعان فقرا، الاستاذ سمير دلاشة ، المعلمات: هيلين منصور، ليلى سليمان واحلام سليمان والاستاذ صالح خليل) وبقيادة مهندس الطّيران والفضاء المخضرم: محمد أبو الهيجاء، يحلّقون عاليًا في فضاء المسابقة على اسم ايلان رامون ليتربّعوا في القمّة محقّقين المركز الأوّل على مستوى الوسط العربي والثّاني على مستوى الدّولة.

تميّز هذا الإنجاز بالتّفوّق على أكثر من مائتي مدرسة مشاركة من الوسطين العربي واليهودي وتخطّي مدارس متخصّصّة في هذا المجال وأخرى تمتلك امكانيّات تكنولوجيّة وبنية تحتيّة، لا تتوفّر لمدرستنا وطلّابنا. لا بل، وعوّض طلّابنا هذه الفوارق وتغلّب عليها من خلال ايمانهم بقدراتهم وآلاف السّاعات التي أظهرت التزامهم التّام، عملهم الجماعي وابداعاتهم، ليتلألأ نجمهم في السّماء، هذا اليوم.


توّجت ابداعات طلّابنا، من خلال المسابقة، بتصميم قمر صناعي أطلق عليه اسم (ReNOH: Refugees Need Our Help)، يحوي أجهزة تكنولوجيّة متطوّرة ويهتم بمتابعة أحوال وأزمات اللّاجئين على مستوى العالم:
 
وبهذه المناسبة، نشكر كلّ من المجلس المحلّي متمثّلًا برئيسه السيّد منير حمّودة، لجنة أولياء الأمور في المدرسة (وائل سليمان وصافي نجيدات) والأهل الكرام، على مساندتهم ودعمهم لطلّابنا على مدار مشوار استمرّ لما يقارب ثمانية أشهر. دمتم، جميعًا، ذخرًا لهذا البلد الطيّب. 
باحترام: مدير المدرسة، طاقم الارشاد وأعضاء فريق الفلك والفضاء في المدرسة الاعداديّة الشّرقيّة.