كنوز نت - كمال عطيلة

لأوّل مرّة: وزير التّربية يوآب غالانت يلتقي سفيرالإمارات محمد آل خاجه.


  • الوزير غالانت يعلن عن إقامة برنامج لتبادل طلاب جامعيّين، معلّمين وطلّاب بين الدّولتين.


كنوز نت - إلتقى اليوم وزير التّربية يوآب غالانت في مكتبه في أورشليم القدس بسفير الإمارات حيث بارك الإثنان بداية العلاقات الدّبلوماسيّة بين البلدين وتحدّثا عن الّتحدّيات في جهاز التّعليم.

الوزير جالانت قال بأنّ التّعليم هو العنصر المركزي والأساسي لدعم عمليّة السّلام بين البلدين حيث تمّ الإعلان عن إقامة طاقم مهني لدعم جهاز التّعليم بين البلدين وتمّ الحديث عن إقامة برامج لتبادل طلّاب جامعيّين، معلّمين وطلّاب مدارس بين البلدين.


خلال اللّقاء وجّه الوزير جالانت دعوة لنظيرة الإماراتي لزيارة رسميّة في دولة إسرائيل إضافة إلى ذلك عبّر الوزير غالانت عن تقديره الكبير لرئيس حكومة دولة الإمارات محمد ابن راشد آل مختوم على دعم التّجارة، السّياحة والتّعاون المشترك في شتّى المجالات بين الدّولتين.

  • وزير التّربية يوآب غالانت
دولة الإمارات انضمّت لعدّة دول عربيّة ابرمت إتّفاقات سلام مع اسرائيل معترفين بقدرتها وأنا مسرور جدّا على هذا اللقاء الّذي يعقد لأوّل مرّة مع السّفير محمد آل خاجة الّذي أعرب عن إستعداده لدعم التّعاون والبرامج المشتركة بين البلدين مقدّما شكره على المكالمة الرّائعة والحميمة .في النّهاية قدّم الوزير غالانت شكره لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على دعم السّلام بين دولة إسرائيل ودولة الإمارات . "الى هنا نص بيان الوزاة"