كنوز نت - نيفين الصالح


جامعة فلسطين تستقبل وفدًا من وزارة الزراعة الفلسطينية


كنوز نت - في إطار التعاون المشترك بين جامعة فلسطين ووزارة الزراعة الفلسطينية في ما يخدم مصلحة البيئة والأشجار الطبيعية، استقبلت جامعة فلسطين وفدا من وزارة الزراعة الفلسطينية - مديرية غزة ممثلا بكل من : م."فضل الجدبة " مدير دائرة البستنة الشجرية ، م."رامي كساب" مدير دائرة المحاصيل الحقلية ، م."بكر يونس" رئيس قسم التربة والري ، م."محمد سالم" رئيس قسم البستنة الشجرية كما وكان في استقبالهم كلا من : أ. "أحمد دغمش" مدير الشؤون الإدارية، أ."فايز صباح" مدير دائرة الصيانة والزراعة، أ."إكرامي الحلبي" نائب مدير العلاقات العامة، أ."محسن خطاب" مسؤول قسم الزراعة، أ."طلال بكر" مسؤول الأمن والخدمات.

حيث قام أ. "أحمد دغمش" باصطحاب الوفد الزائر بجولة ميدانية في الحرم الجامعي ، كما أوضح في حديثه مع الوفد الزراعي أن جامعة فلسطين هي من الجامعات التي تسعى إلى المحافظة على المساحات الخضراء داخل حرمها الجامعي و تعمل على زيادتها ، كما تهتم دائما بالمزروعات من خلال توظيف كادر زراعي يتابع كافة الأمور المتعلقة بالزراعة والري و استخدام المغذيات التي تساعد النبات في الحفاظ على أوراقه للتغلب على الظروف الجوية الصعبة ، و تقوم بإزالة الأعشاب و تعمل على تخلص التربة من الرطوبة الزائدة.

كما أشار م."فضل الجدبة" في حديثه أن هذه الجولة تنبع من اهتمام وزارة الزراعة الفلسطينية في الأراضي الزراعية ، ولتقديم الإرشادات للمزارعين في كيفية الحفاظ على الأشجار لتقليل استخدام المبيدات وتمكين المزارع من تطبيق أفضل الممارسات الزراعية.


وفي الختام أشار الوفد الزائر على أن وزارة الزراعة ستعمل على توريد جامعة فلسطين بأشجار الزيتون ، والنخيل ، والزينة ، والحمضيات وذلك لمعاونتها في زيادة الاهتمام في تحسين البيئة العامة للنشاط الزراعي ، كما شكر أ."أحمد دغمش " وزارة الزراعة الفلسطينية على ما تقدمه من خدمات في ظل جائحة كوفيد -19 .