كنوز نت - أ. نيفين الصالح

  • فريق تميز الطلابي في جامعة فلسطين في لقاء حواري شباب مع الدكتور يحيى السراج 

مشاركة فريق تميز الطلابي في جامعة فلسطين في لقاء حواري شبابي مع الدكتور يحيى السراج رئيس بلدية غزة


كنوز نت - سعادة الدكتور "يحيى السراج " رئيس بلدية غزة شارك فريق تميزالطلابي من جامعة فلسطين في لقاء حواري شبابي بمشاركة كلا من "أ.عمار ريحان" رئيس قسم العلاقات العامة و ممثل برنامج تميز في جامعة فلسطين ، و" أ.اسلام بدوان " منسق منتدى شارك الشبابي ، و "أ.عائشة أبوشقفة " مدير الهيئة المستقلة للتنمية .


حيث وجه الدكتور" يحيى السراج " رئيس بلدية غزة كلمته للشباب معبرا عن دورهم الأساسي في المجتمع الفلسطيني ، موضحا أهمية استغلال الطاقات الشبابية وتوجيهها في مايخدم مصلحة الوطن والمواطن .


كما أوضح في كلمته خلال اللقاء الحواري عن المشاريع التي تقدمها البلدية للمواطنين و تسليط الضوء على القضايا المتعلقة بخدماتها كالخدمات الخاصة بالبنية التحتية من توصيل مياه و نظافة وصرف صحي و ترصيف الطرق ، و عن دورها في مجال التربية والتعليم والخدمات الصحية والبيئية وعلى رأسهم العمل على مكافحة انتشار جائحة كوفيد -19 و المساهمة في الحد من تفشي هذا الفيروس ، بالإضافة الى دور البلدية في مجال الخدمات الإنسانية والاجتماعية المتنوعة .


وأكد في حديثه أن البلدية بكوادرها تعمل بروح الفريق الواحد لما تعكس من دور بارز في التنمية المحلية باعتبارها همزة الوصل بين المواطن و الدولة ، حيث تمثل النواة الرئيسية للخدمات العامة التي ينتظرها المواطن الفلسطيني لتيسير معيشته .


ومن جانبه استهل رئيس قسم العلاقات العامة في جامعة فلسطين أ.عمار ريحان حديثه عن الدور الإسنادي الذي تلعبه البلدية في تطوير البنية التحتية و متابعة المرافق العامة و دورها الفعال في تنفيذ لقاءات حوارية تستهدف التنمية الشبابية عبر تنظيم لقاءات تستهدف طلبة الجامعات .


كما اضاف ان الفعاليات التي تعقدها البلدية لها دور رئيسي في رفع كفاءة الطلبة في مجالات الرياضة و الثقافة والبيئة والتنمية المجتمعية .



كما تطرق المشاركون في الحديث حول إيمانهم في دور البلدية و توجيه مسؤوليتها في حماية البيئة و بذل الجهود للنهوض في المجتمع ، كما أن وجود توعية لدى أفراد المجتمع هو بمثابة تميز لدى المواطن الفلسطيني في الحفاظ على ممتلكات بلادهم .


و في الختام شكر" ريحان" جهود سعادة الدكتور" يحيى السراج " في البلدية على تقديم خدمات نوعية للمواطنين ، مفيدا أن جامعة فلسطين تعتز بالشراكة فيما بينها وبين البلديات ، و أن الجامعة في اتم الاستعداد على التعاون فيما يخدم التوعية المجتمعية للطلبة و العمل على الارتقاء في المستوى الثقافي لهم .