كنوز نت - وزارة الصحة -


الحكومة الاسرائيلية تصادق على عودة الطلاب الى المدارس


المكتب الاعلامي الناطق بلسان وزارة الصّحة في المجتمع العربي

  • البروفيسور مسعد برهوم: إعطاء التطعيم سيستمر حتى نهاية العام 2022

وجّه البروفيسور مسعد برهوم، مدير المركز الطبي الجليل في نهاريا رسالته للمواطنين العرب بقوله: "التطعيم سيأتي ولكنه لن يكون غدًا او بعد الغد. عليكم انتظار التطعيم، على أن يتم إعطاء التطعيم في عامَي 2021 و 2022، لأن آلية التطعيم ستستمر حتى نهاية العام 2022. من يعتقد أن العودة للحياة الطبيعية ممكنه لإعادة إقامة الأعراس الكبيرة والأفراح، فهو مخطئ لأن الحذر واجب، بل الحذر هو أهم واجب".
ولفت البروفيسور برهوم، الى "أننا على أعتاب موجة ثالثة، ستكون أعداد المصابين بها كبيرة، وعلينا توخي الحيطة والحذر فيها بعد الافتتاح التدريجي للمجمعات التجارية، وعودة المدارس".



بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة

صادق كابينت الكورونا مساء امس عبر استفتاء هاتفي على الإجراءات التي من شأنها افتتاح صفوف المدارس الثانوية (الصف العاشر وحتى الصف الثاني عشر) في المدن الخضراء والصفراء وذلك ابتداء من يوم الأحد.
مدير المحافظة مخول بالسماح لصاحب مؤسسة تعليمية بإجراء تعليم في الصف السابع وحتى التاسع بدلا من الصف العاشر وحتى الثاني عشر في ذات المؤسسة التعليمية أو في مؤسسة تعليمية أخرى موجودة في أراضي السلطة المحلية.


أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 333443 حتى الساعة 06:27 من صباح اليوم الجمعة، بينهم 2834 وفيات. ومن مجمل الإصابات هناك 275 وصفت حالتهم خطيرة و 117 موصولين بجهاز التنفس الاصطناعي، علمًا أن المرضى حاليًا عددهم 9575".