كنوز نت - وزارة التّربية - مكتب النّاطق - كمال عطيلة


عميت ادري يزور ثانوية العلوم والتثقيف الزراعي الرّامة


المدير العام للوزارة عميت ادري يزور ثانوية العلوم والتثقيف الزراعي الرّامة  بهدف توزيع حواسيب على الطلاب الذين لا تسمح ظروفهم بامتلاك حاسوب.


زار اليوم المدير العام للوزارة عميت ادري مدرسة العلوم والتثقيف الزراعي في الرامة حيث كان في استقباله مديرة قسم التثقيف الزراعي ايلانه نولمان، ومفتّش المدرسة السّيّد شدّاد أبو الفول ومدير شبكة عتيد، ايال كربمر وعدد من رجالات التّربية بمشاركة الأهل والطلاب حيث اقيم احتفال متواضع وفق تعليمات وزارة الصحّة.

في اطار هذا البرنامج( برنامج العلم) كما أطلق عليه وزير التربية، يوآب غالانت ستقوم الوزارة بتوزيع 150 الف حاسوب و70 الف هاتف خليوي بتكلفة 1.2 مليارد شاقل كذلك ستقوم الوزارة بتطوير شبكات انترنيت لتساهم بموضوع التّعلّم عن بعد في 4,250 مدرسة.اضافة لتطبيق برنامج الليونة في الادارة ومنح المدير صلاحيّات يقرّر من خلالها ما هي الوسائل التكنولوجيّة المتطورة التي يرغب باستعمالها في مدرسته مثل الواح ذكيّة، كاميرات وميكروفونات.تأهيل الطاقم التّعليمي ، تزويد المدرسة بمضامين تعليميّة متطورة سهلة وممتعة".


اردف البيان:" المدير العام للوزارة عميت ادري: وزارة التّربية تسدّ فجوات قائمة منذ عشرات السّنوات.

البرنامج القومي الجديد( الصف الرقمي) يدخل الى المدرسة التّطوّر والتّجدد في المجال التّكنولوجي ويضع بنى تحتيّة متطورة في مجال التكنولوجيا الحديثة والانترنيت تخدم المدرسة للسّنوات القادمة.البرنامج الجديد يوفّر لكل طالب لم تسمح له ظروفه باقتناء حاسوب، حاسوبا جديدا ولوازم اضافيّة. هذا البرنامج هام جدا حيث يعمل على تأهيل المعلّمين ويوفّر لهم وسائل وادوات متطوّرة وتزيد من معرفتهم في المجال المعرفي التكنولوجي..لقد خرجنا الى طريق جديدة وأنا أؤمن بأنّها ستغيّر وجه جهاز التّعليم".