كنوز نت - مكان

  • قرار بإعادة جميع الطلاب الى مقاعد الدراسة باستثناء التجمعات الحمراء




كنوز نت - يعود تلاميذ الصفوف الخوامس والسوادس في التجمعات السكنية الخضراء والصفراء الى مقاعد المدارس اليوم، وسيتعلم هؤلاء في مجموعات تضم عشرين تلميذا على الأكثر لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، على ان تستمر الدراسة في باقي الأيام عن بعد عن طريق تطبيق الزوم.


كما تقرر خلال جلسة مطولة لكابينت الكورونا الليلة الماضية انتظام الدراسة خلال الأسبوعين المقبلين في جميع المدارس بانحاء البلاد، باستثناء تلك الواقعة في التجمعات السكنية الحمراء.


وسيعود طلاب المدارس الثانوية في البلدات الخضراء والصفراء إلى مقاعد الدراسة يوم الأحد القادم المصادف التاسع والعشرين من الشهر الحالي، ليعقبهم طلاب المدارس الإعدادية يوم الأحد التالي المصادف السادس من الشهر المقبل.



إعادة فتح 115 مجمعا تجاريا مسقوفا لفترة اختبارية


ووفقا لقرار الكابينت سيعاد ايضا فتح خمسة عشر مجمعا تجاريا مسقوفا غدا الاربعاء لفترة اختبارية تدوم أسبوعا واحدا، كما تقرر رفع نسبة الركاب في الحافلات العامة الى خمسة وسبعين بالمئة بدلا من خمسين بالمئة.


بيان مشترك صادر عن مكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة

  • ترأس رئيس الوزراء جلسة كابينت الكورونا أمس وتقرر ما يلي:

1.عودة المدارس:
*عودة صفوف الخامس- السادس ابتداء من 24.11
*عودة صفوف العاشر-الثاني عشر ابتداء من 29.11
*عودة صفوف السابع-الثامن ابتداء من 06.12

وذلك بالتوافق مع مخطط وزير التربية والتعليم في البلدات الخضراء والصفراء ومن خلال اجراء فحوصات مراقبة واسعة. إمكانية فتح الأسواق والمجمعات التجارية خاضعة لنتائج الفترة التجريبية والصورة العامة لتفشّي الكورونا.

2.بالنسبة للخطّة التجريبية المتعلّقة بالمجمّعات التجارية والأسواق، تقرّر تبنّي الاقتراح بفتح المجمّعات التجارية بشكل تجريبي وتمديد الخطّة التجريبية، بحيث تنتهي في 6.12. وفقًا لهذا الاقتراح سيتمّ طرح التعليمات والأنظمة على كابينيت الكورونا للمصادقة عليها. وبناء على نتائج الخطّة التجريبية والصورة العامة لتفشّي الكورونا سيتمّ تحديد تاريخ لفتح المجمّعات التجارية. وبموازاة ذلك سيقدّم اقتراح لخطّة تجريبية لفتح الأسواق، التي سيتمّ فتحها بعد فتح المجمّعات التجارية.

3.وسائل ديجيتالية- ستقوم طواقم الوزيرين يزهار شاي وزئئف الكين بإتمام العمل من خلال التطرّق إلى القضايا القانونية
4.سيتمّ تخصيص الجلسة القادمة لمناقشة الخطوات الكفيلة بخفض تفشّي الوباء. وزارة الصحة ستركّز التوصيات.
5.تسريع النظر في زيادة مبالغ الغرامات.
6.سيتم عرض الآلية والاستعدادات لتطعيم المواطنين على رئيس الحكومة ووزير الدّفاع.



مصدر الصورة : وزارة التربية