كنوز نت - من سعيد بدران


  • الوقف التعليمي يصل لمدرسة سالم الابتدائية وتوزيع أجهزة تابليت على الطلاب


كنوز نت - جمعية المعالي للتوجيه الاكاديمي والمجتمعي تقدم أجهزة تابليت كمشاركة منها مع فاعل الخير الذي قام بالتبرع بعدد لا باس به من أجهزة التابليت، لمدرسة سالم الابتدائية، وذلك ضمن مشروع الوقف التعليمي الذي تنتهجه لأول مرة، المدرسة ولجنة الإباء المحلية.

وشارك مدير عام جمعية المعالي الأستاذ يوسف عارف، مدير المدرسة الأستاذ عطا الله اغبارية، بتوزيع هذه الأجهزة على الطلاب الذين تواجدوا في المدرسة، وستقوم إدارة المدرسة بتوزيع ما تبقى من الأجهزة على الطلاب الذين تم اختيارهم، وتكمن أهمية توزيع أجهزة التابليت في هذه الفترة التي يحتاج فيها الطلاب لوسائل المساعدة كاجهزة التابليت والحواسيب في الظروف الراهنة التي يُنفذ خلالها التعليم عن بعد بسبب جائحة الكورونا.


وقال مندوب جمعية المعالي في قرية سالم، ورئيس لجنة اولياء الامور في المدرسة، سرحان صبيحات، ان العمل يندرج في اطار مشروع الوقف التعليمي حيث سيقوم الطلاب بارجاع الأجهزة للمدرسة بعد الانتهاء من استعمالها، وذلك بهدف الاستفادة منها اكثر من قبل طلاب آخرين. وأضاف السيد سرحان صبيحات، ان الهدف بالوصول الى امتلاك أربعين جهاز تابليت لتكون متوفرة لخدمة اكبر عدد من الطلاب ولاستعمالها من قبل صف مدرسي كامل.

وفي سياق آخر، فقد شارك مندوب جمعية المعالي، سرحان صبيحات، مساء يوم امس بالامسية الثقافية التي نظمتها مدرسة سالم الإعدادية بإشراف مديرها، الأستاذ حماد اغبارية، عبر تطبيق الزوم بمشاركة أهالي الطلاب، وتحدث سرحان صبيحات، عن موضوع التعلم عن بعد بواسطة تطبيقات التكنولوجيا الحديثة، وتطرق خلال مداخلته لفكرة مشروع المدرسة الرقمية التي بادرت الى تاسيسها جمعية المعالي قبل عدة اشهر، وانها أصبحت حاجة ملحة لتنفيذها بأسرع وقت ممكن نظرًا للظروف التي يمر بها جهاز التعليم بسبب ازمة الكورونا التي تمنع من الطلاب والطواقم التدريسية من الدوام المباشر في المدارس.