كنوز نت - وزارة الصحة

جامزو يفتتح العام الدراسي في مدرسة الأمل في الرملة


عبد الباسط خطيب: 90% من طلابنا حضروا الى المدرسة اليوم 

  • أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:


كنوز نت - عبّر عبد الباسط خطيب مدير مدرسة الأمل في الرملة عن "سعادته بزيارة مدير "مغين يسرائيل" البروفيسور روني جامزو، اليوم لافتتاح العام الدراسي مع طلاب مدرسته". وقال خطيب في حديث خاص مع المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة: "افتتحنا اليوم العام الدراسي في مدرسة الأمل في الرملة. فوجئت بالأمس من مديرة قسم المعارف بأن البروفيسور جامزو سيزور المدرسة مع افتتاح العام الدراسي. كنّا في جهوزيّة تامة لافتتاح العام الدراسي بشكل عام، ولافتتاح العام الدراسي في زمن جائحة كورونا بشكل خاص. المدرسة أعدت كل الظروف المناسبة لاستقبال الطلاب، في ساحات المدارس وغرف التدريس والحمامات وفي البيئة المناسبة عامّة. نحن ملتزوم بتعليمات وزارتي الصحة والمعارف ووزعنا الصفوف وفقًا للتوصيات، كما قام الطلاب والأهالي بالانصياع أيضا للتعليمات".



ولفت خطيب قائلًا: "نحو 90% من الطلاب حضروا الى مدرسة الأمل اليوم، ومشاركة البروفيسور جامزو أضافت الكثير حيث افتتح معنا العام الدراسي وتجوّل في المدرسة وألقى نظرة على جهوزيّتها، وبارك لطلاب الصفوف الأوائل يومهم وعامهم الدراسي، والتقى مع طلاب الصفوف المختلفة، ووجد أن المدرسة بجهوزية تامة، وخرج بانطباع هام جدًا إذ قال لي: لو كنت متأكدًا أن هذه وضعية وجهوزية المدارس العربية لكنت مطمئنًا".


وتابع: "أتمنى وأرجو من رب العالمين أن يبعد الوباء عن الجميع ويجعلنا دائما سالمين ومعافين. أتوجه لكل شخص بأخذ سبل الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات وبالأساس وضع الكمامة والتباعد والنظافة وأن نكون على قدر كافٍ من الوعي والتوعية بهذا الخصوص. كل إنسان يستطيع تقديم مساعدة لمسيرة التوعية في كل زمان ومكان وعدم الإستهتار. أناشد كل من يتوجب عليه المكوث في حجر صحي أن يلتزم بذلك وألا يفكر بكيفية الخروج منه".