كنوز نت - عبلين

عبلين : احمد رسلان يتوج بالمرتبة الاولى قطريا للموهبين


الطالب محمد أحمد رسلان من عبلين يتوج على أعلى رتبة في الامتحان القطري للموهوبين من قبل وزارة المعارف في البلاد 


كنوز نت - سطر الطالب محمد أحمد رسلان من قرية عبلين إنجازًا علميًا مشرفًا، بين أبناء جيله بالتربع على أعلى رتبة ممكن الحصول عليها في الامتحان القطري للموهوبين وحصوله على درجة موهوب، الذي اجرته وزارة التربية والتعليم لكل المدارس في البلاد، عربًا ويهودًا.


وكان الامتحان أجريَّ في شهر يناير المنصرم، وتم الإعلان عن النتائج النهائية قبل بضع أيام حيث استلم والديّ الطالب محمد رسلان، كتاب من وزارة المعارف بالنتيجة التي حصل عليها ابنهم محمد وحصوله على رتبة موهوب بتفوق، متفوقًا على الحاصلين على الدرجة الممتازة.

ومن الجدير ذكره أن الطالب محمد احمد رسلان تقدم لهذا الامتحان الصعب والهام ، بعد أن كان قد نجح باجتياز امتحان المرحلة الأولى، الذي عقدته الوزارة في بداية السنة الدراسية لتصفية أسماء المتقدمين لهذا الامتحان، حيث أن المتقدمين له هم من تمت تصفيتهم بعد اجتيازهم في امتحان المرحلة الأولى، الأمر الذي يجعل المنافسة شديدة وحادة بين المتقدمين لهذا الامتحان قطريًا.

تجدر الاشارة أن الوزارة ترصُد الميزانيات للموهوبين أمثال الطالب محمد احمد رسلان الذين يتم تبنيهم في مدارس موهوبين خاصة ويتم الاستثمار من خلالها بذكائهم الخاص، باعتبارهم موهوبين، ويتم تعليمهم مواضيع مميزة مثل الفلك والفضاء، الطب، الطيران، البرمجة، الذكاء الصناعي والتفكير الرياضي، ومواضيع أخرى غير موجودة على منهاج الوزارة العام للمدارس في اسرائيل إنما هي خاصة لفئة الموهوبين امثال الطالب محمد احمد رسلان ومن خلال معلمين مختصين.

من جهته، عبَّر والد الطالب الموهوب المحامي أحمد رسلان عن فخره واعتزازه بهذه النتيجة بمثابة بداية الطريق لتحقيق أحلامه وأن يكون نموذج لطلاب أخرين بأننا نستطيع أن نصل لأبعد الحدود.