كنوز نت - مكتب النّاطق باسم الوزارة  : كمال عطيلة

وزارة التّربية تنشر قائمة المدارس المتفوّقة للعام 2020


302 مدرسة ثانويّة متفوّقة في مجال القيم الاجتماعيّة والتّعليميّة. 

  • الجائزة الماليّة للفائزين بالجائزة : 8,318 شاقل 


كنوز نت - اختيرت المدارس وفق معايير محدّدة : منع التّسرّب، استيعاب ودمج طلاب التّربية الخاصّة، الخدمة الالزاميّة/ المدنيّة، نسبة الحاصلين على شهادات استحقاق(بجروت)، نسبة التّفوّق في امتحانات البجروت ونسبة التّحسّن.

الجائزة الماليّة أعطيت أيضا للذين أحدثوا تغييرا هامّا مقارنة مع العام الماضي .

وزير التّربية يوآب غالانت: دولة اسرائيل تباركت بمديرين وبمعلّمين يعملون بكل اخلاص وتفان وبكل مثابرة لمصلحة طلاب اسرائيل .أقدّم التّهاني لكل الطواقم التّعليميّة التي فازت بهذه الجائزة والتي حقّقت هذا الانجاز . نجاح المعلّمات والمعلّمين بقيادة المديرين هو المفتاح الحقيقي لنجاح الطلاب. تقديري الكبير للمدارس الفائزة، أنا أؤمن بأنّه في العام القادم ستنضم الينا مدارس أخرى.شكرا لمنظّمة المعلّمين فوق الابتدائيّين ولرئيسها على التّعاون المشترك بهدف تحقيق النّجاح لطلاب اسرائيل .


مدير عام وزارة التّربية عميت ادري: أبارك الطواقم التّعليميّة على العمل الرّائع والمبارك الذي يقومون به وعلى التّغيير الكبير الذي حقّقوه . احترامهم للمبادىء التي وضعوها لانفسهم مثل احتواء الآخر، منع التّسرّب وتشجيع الطلاب على التّجنيد والتّطوّع الى جانب عملهم الدؤوب في التّحصيل العلمي بمثابة القلب النابض لجهاز التّربية .أريد أن أعبر عن شكري وتقديري لهم .

ران ايرز، رئيس منظّمة المعلّمين : هذا العام أيضا قرّرت وزارة التّربية اعطاء جوائز ومحفّزات ماليّة ل- 302 مدرسة ثانويّة وذلك في اطار اتّفاقيّة عوز لتموراه . هذا هو وليد التّعاون بين منظّمة المعلّمين ووزارة التّربية والذي يحقّق انجازا رائعا .آمل أن يستمر هذا التّعاون مستقبلا .

هذا العام تمّ ترشيح 755 مدرسة لنيل الجائزة وتمّ اختيار 302 مدرسة .

  • الفئة الأولى سيحصل كل معلّم/ة على جائزة وقدرها:8,318 شاقل.


  • الفئة الثّانية: 6,238 شاقل.

  • الفئة الثّالثة: 4,159 شاقل.

  •  الفئة الرّابعة : 3,119 شاقل .


أمّا المدارس الفائزة بالجائزة الأولى ( 8,318 شاقل )من المجتمع متحدّث اللغة العربيّة فهي:

الشّاملة بيت جن، الشّاملة البقيعة،الشّاملة العزير مجلس اقليمي البطوف، الشّاملة حرفيش،الأندلس باقة ،الأمل المشهد، اللاتينيّة الرّامة،سانت جورج اللد ، المعالي كفر كنّا، سانت ميخايل يافا تل أبيب،، الشّاملة راهط، النّجاح راهط، اقرأ على اسم عامر الصّانع في اللقية.

الفئة الثانية(6,238 شاقل) :

عمال الزرازير،الأسقفيّة شفاعمرو،نوتردام معليا،أورط رونسون عسفيا ، ثانوية قطاين الشومر أم الفحم،الشّاملة أم الفحم، بير هدّاج، التّقوى راهط،قاسم غانم المغار.


الفئة الثّالثة(4,159 شاقل) :

ثانويّة مسعده، البيان طمره، عتيد الأهليّة أم الفحم، عمال الطيبة.


الفئة الرّابعة(3,119 شاقل) :

ثانويّة يانوح،البيان البعنة،دون بوسكو النّاصرة،الأرثوذكسيّة حيفا، راهبات النّاصرة حيفا،ثانوية خديجة أم الفحم،القاسمي باقة،الشّاملة كوكب.

وزارة التّربية تتمنّى للمدارس الفائزة النّجاح