كنوز نت - حنان حبيب الله


بنك هـﭙـوعليم يقدم منح دراسية بقيمة مليون شيكل للطلاب الجامعيين


سيمنح الصندوق منحة بقيمة 10،000 شيكل لـ 100 طالب، الذين سيقومون بالتطوع لخدمة المجتمع.

كنوز نت - إثر أزمة الكورونا وضائقة الطلاب، يدعو بنك هـﭙـوعليم الطلاب من شتى أنحاء البلاد لتقديم طلب للحصول على منح دراسية من خلال صندوق "بوعليم للنجاح"، פועלים לצמיחה.

بنك هـﭙـوعليم، من خلال قسم الخدمات البنكية الاجتماعية وبتفعيل من جمعية "التعليم إلى القمم" חינוך לפסגות، يعرض للسنة الثانية على التوالي صندوق " بوعليم للنجاح "، والذي سيقدم منح للطلاب تصل قيمتها الى مليون شيكل وقد قام البنك برفع ميزانية الصندوق من 700 ألف شيكل الى ملبون شيكل وعدد المنح من 70 الى 100 تجاوبا مع عدد الطلبات الكبير التي قدمت والتي قاربت الـ 12 ألف.

صندوق " بوعليم للنجاح " سيقدم منح بقيمة 10،000 شيكل للطلاب من أنحاء البلاد، والذين سيقومون. بالتطوع 160ساعة سنوية من فعاليات في خدمة المجتمع في أحد مراكز الجمعية في المناطق البعيدة عن مركز البلاد اجتماعيًا وجغرافيًا.

تقديم الطلب لمنحة صندوق " بوعليم للنجاح " سيتاح حتى التاريخ 30 من شهر آب.

صندوق " بوعليم للنجاح " يعمل من أجل الجيل القادم في البلاد، طلاب جامعيين وأيضًا الشبيبة، بهدف المساهمة في تقليل الفجوات الاجتماعية وتطوير الاستقلال المادي في البلاد. فعاليات الحاصلين على المنحة، بحسب الصندوق، ستتركز في المساهمة في سبيل المجتمع وتشجيع الامتياز ودعم الطلاب في مراكز الامتياز التابعة لـ "التعليم إلى القمم" الموزعة في أنحاء البلاد بالإضافة لمنح أدوات للإدارة المالية الحكيمة لدى الدوائر المحيطة (الأهل، المعلمين، المجتمع).

في السنة التعليمية السابقة، والتي كانت السنة الأولى لفعالية صندوق " بوعليم للنجاح "، فعاليات الطلاب الجامعيين تركزت في تشجيع الامتياز، منح أدوات ومهارات لعالم التشغيل المستقبلي للأولاد والشبيبة بالإضافة لأدوات لإدارة مالية حكيمة في 33 مركز امتياز التابع لجمعية "التعليم إلى القمم" والموزعين في 19 منطقة في أنحاء البلاد ويشترك فيهم 2،500 ولد.


كما وأقيمت فعاليات للأهل ولأهالي المجتمع المحلي، الذين حظوا بالاشتراك في ورشات تربية مالية بمشاركة المركز للنمو المالي من بنك هـﭙـوعليم.
وكذلك يقدم الصندوق للطلاب نفسهم أدوات ومرافقة شخصية مهنية لتطوير نجاحهم المستقبلي ولتقدمهم المهني: سيحظون بجولة ولقاء شخصي مع مسؤولين في القطاع التجاري والعام بالإضافة للاشتراك في ورشة إدارة مالية صحيحة. ترافق الصندوق لجنة استشارة، بدور لجنة توجيه عامة. بين أعضائها شخصيات هامة في المجتمع وأكاديميين، مسؤولين في السوق المهني وممثلين من إدارة البنك والجمعية.

في إطار الصندوق، سيحصل الحاصلين على المنحة على تأهيل ومرافقة وثيقة ما قبل بدئهم الوظيفة وكذلك خلال سنة الفعاليات. في بنك هـﭙـوعليم قالوا بأنه: "من خلال المنح التعليمية للتعليم العالي نحن نستثمر في تقوية جيل الطلاب من جهة، وفي جيل الأولاد والشبيبة من جهة أخرى، الذين سيستثمر الطلاب نفسهم في تأهيلهم. الحاصلين على المنحة سيقدمون للأولاد أدوات لإدارة مالية صحيحة، مهارات ذات صلة بالامتياز والكثير من الإلهام الشخصي".

من بإمكانه تقديم طلب للحصول على المنحة من الصندوق؟

الصندوق مخصص للطلاب الدارسين في مؤسسات التعليم العالي (معترف بها من قبل المجلس للتعليم العالي) للقب أول أو ثانٍ مع أفضلية لطلاب من الهوامش الاجتماعية والجغرافية، مع تمثيل للنساء والرجال ولكل المجموعات المختلفة في مجتمعات البلاد.

· ستعطى أفضلية للطلاب المقيمين في بلدات متواجدة بوضع اجتماعي-مادي منخفض.

· ستعطى أفضلية للطلاب المقيمين أو الدارسين بالقرب من مراكز "التعليم إلى القمم" في أنحاء البلاد.

· ستعطى أفضلية لطلاب بلا مصادر دخل إضافية.

لتقديم طلب للمنحة من صندوق " بوعليم للنجاح ": https://www.e4e.org.il/poalim/


يدعم بنك هـﭙـوعليم في السنوات الأخيرة التعليم العالي أيضًا بواسطة التعاون مع مؤسسات التعليم والجمعيات. في السنة الأخيرة استثمر ما يقارب 3،000،000 شاقل في منح لـ 440 طالب جامعي، من مجموعات مختلفة الدارسين في مؤسسات تعليمية من أنحاء البلاد، مثل: كلية سـﭙـير، جمعية خريجي الوحدة "مسدار دورشي طوﭪ"، صندوق أمانينا للمجتمع العربي، جمعية "سال" صالح فلاح للمجتمع الدرزي، جامعة تل أبيب والمزيد.