كنوز نت - نابلس



إتفاق ينهي الخلاف بين الطلبة وجامعة النجاح

بعد اضراب ومقاطعة التعليم الالكتروني ستة أيام ، جامعة النجاح الوطنية في نابلس تستجيب لمطالب طلابها في المجمع الطبي وانتهاء الاضراب.


يذكر أن طلاب المجمع الطبي من جامعة النجاح الوطنية، فلسطينيو الضفة وال٤٨ أصدروا بيانا يوم أمس موجها لأعضاء الكنيست هذا نصه.

السلام عليكم  : كنّا قد اعلنّا اضرابنا ومقاطعتنا للمحاضرات والامتحانات بجميع أشكالها، وللعملية التعليمية الالكترونية أجمَع.. بسبب الاضطهاد والظلم الذي نتعرض له كطلاب من جميع التخصصات الطبيّة في المجمع:


١)تقليل وقت الامتحانات لدقيقة واحدة للسؤال الواحد مهما كان طوله، وفِي بعض الامتحانات كان الوقت اقل من ذلك.

٢)عدم القدرة على مراجعة الاسئلة والرجعة للسؤال السابق خلال الامتحان.

٣)إصدار قرار من الجامعة ان الطالب يستطيع اتباع الية الناجح راسب في المساقات المسجلة، حسب اختياره الشخصي، ووفق ذلك يتم احتساب المنحة ضمن المعدل التراكمي في نهاية الفصل، بدون توضيح رسمي، مسبق وصريح لهذه النقطة (أي انهم تَركوا للطالب حرية الفهم)


حيث ان إدارة الجامعة لم تصدر اي بيان صريح يشرح هذا النقطة الا "عند انتهاء الفصل" حيث صدر من الجامعة أن احتساب المنحة يتاثر بقضية الناجح راسب مما أدى الى كسر الكثير من المعدلات وخسران المنح عند قسم من الطلاب بشكل ظالم وغير عادل.

٤) حتى الان لا نستطيع معرفة الية واضحة وصريحة لتقييم الفصل الصيفي ، رغم الوعود بتوضيح الامر خلال اول عشرة ايام من بداية فصلنا هذا ، وها نحن في نصفه.

والكثير من الامور التي سترونها بالصور المقدمة ادناه.

عند تقديمنا بطلب لادارة الجامعة قوبلنا برد : "اعلى ما بخيلكم اركبوه" من قبل شخص اداري ومسؤول.

ونحن اليوم مستمرين بالاضراب، ونتعرض للتهديدات من قبل المحاضرين بالحرمان و عدم اجراء الامتحانات التي قوطعت!

لذلك نرجو وكُلّنا أمل من حضرتكم مساعدتنا ونشر قضيتنا على اوسع نطاق، لان الأمور قد بدأت تَخْرُج عن سيطرتنا نحن الطلاب ولا مجال للرجعة، اما الاستجابة او الاستجابة.

الرجاء المساعدة.

دمتم سالمين، وشكرًا.