كنوز نت - المكتب الاعلامي لوزير التّربية

وزارة التربية : عميت إدري خلفاً لـ شكئيل أبراب


أعلن وزير التعليم يوآف جالانت عن نيته تعيين عميت إدري مديراً عاماً لوزارة التربية والتعليم

بالإضافة إلى ذلك ، أعلن الوزير جالانت عن إنشاء فريق استشاري تربوي خاص للمساعدة في صياغة إصلاح التعليم

بعد عدة مقابلات أجراها وزير التعليم يوآف جالانت مع المرشحين لمنصب المدير العام لوزارة التربية والتعليم ، أعلن يوم الخميس أنه ينوي تعيين عميت إدري ، وهذا يخضع لموافقة لجنة الترشيح في لجنة الخدمة المدنية وقرار الحكومة.

عميت إدري (51) ، أب لأربعة (24،21،17،11). ابن الأب يهاجر من المغرب وأم ابنتها إلى الناجين من المحرقة من المجر. درجة البكالوريوس المتكاملة في العلوم الاجتماعية (الاقتصاد وعلم الاجتماع والعلوم السياسية) من جامعة بار إيلان ودرجة الماجستير في السياسة العامة للإدارة من جامعة تل أبيب.

تقاعد من الجيش الإسرائيلي عام 2013 برتبة عقيد بعد 26 سنة من الخدمة. في مواقعه المختلفة في الجيش ، قاد دورة ضباط اللوجستيات ، ودرب المئات من الضباط والضباط ، وعمل على تعزيز ودمج الضباط في النظام الميداني ، وقاد نظام اللوجستيات القيادة الجنوبية خلال عملية الرصاص المصبوب.


 طوال حياته العسكرية ، كان Edree يعمل على تطوير الإجراءات والممارسات وأنظمة التدريب والتدريب وتكييف المنظمة مع التغيير.

بعد خروجه من جيش الدفاع الإسرائيلي ، لجأ إدري إلى قطاع الأعمال ، وكان شريكًا في تأسيس شركة وقادها كرئيس تنفيذي ، بالإضافة إلى ذلك ، عمل إدري كرئيس أركان في ثلاث وزارات حكومية - البناء والإسكان والهجرة والاستيعاب والتعليم.

منذ توليه منصبه ، قاد إدري وزارة التعليم لافتتاح العام الدراسي في ظل فيروس كورونا ، وسط قضية التعلم الرقمي عن بعد وسياسة الوزير غلانت للمرونة الإدارية لمديري المدارس.

في هذه الأثناء ، أعلن الوزير جالانت اليوم عن تشكيل فريق استشاري تربوي خاص ، يعمل جنبًا إلى جنب مع المهنيين في وزارة التربية والتعليم ويساعد في صياغة الإصلاح الضروري لنظام التعليم. يضم الفريق ، الذي يعمل طواعية ، كبار المسؤولين في وزارة التربية والتعليم إلى جانب خبراء مشهورين. وأعرب جميع أعضاء الفريق عن رغبتهم ورغبتهم في المشاركة في المهمة المهمة خلال اللقاءات المهنية مع الوزير خلال الشهر الماضي. سيجتمع الفريق للمرة الأولى الأسبوع المقبل.

أعضاء الفريق الذين اختارهم الوزير: البروفيسور دان أرييلي ، والدكتور أورنا سمشون ، والدكتور جرانيت ألموغ بركات ، وعدي التشولر ، وموشيه (كينلي) تور - باز ، والعميد (احتياطي) رام شمولي ، أفيف كينان ، وشيري الباز.

إن تعيين عميت إدري في منصب الرئيس التنفيذي وإنشاء فريق الإرشاد التربوي يعزز النهج التنظيمي والتربوي بقيادة الوزير جالانت في وزارة التعليم ، والذي يجمع بين التشغيل والإدارة المثلى لنظام التعليم جنبًا إلى جنب مع الإصلاحات التربوية التربوية الرائدة على المدى الطويل.

الى هنا بيان الوزراة