كنوز نت - وزارة التّربية - مكتب النّاطق - كمال عطيلة



ابتداء من يوم الأحد ستعود روضات الظهيرة( نيتسانيم) للعمل بشكل كامل



وزير التّربية يوآب غالنت قرّر: ابتداء من يوم الأحد القريب تعود روضات الظهيرة( نيتسانيم) للعمل بشكل كامل( لغاية السّاعة الرّابعة بعد الظهر).

مشغّلو روضات الظهيرة يستطيعون دمج طلاب من 3 مجموعات مختلفة.

الوزير غالنت: نعيد الطلاب الى الأطر التّربويّة باسرع وقت ممكن.


في أعقاب قرار الوزير غالنت فانّ عشرات آلاف الطلاب يستطيعون الاستمرار بالتّعلّم بشكل متواصل في اطار يوفّر لهم وجبة ساخنة، مضامين تربويّة، اجتماعيّة وقيم ، اثراء ومساعدة في المهام البيتيّة.

بناء على ما تقدّم يستطيع مشغّلو البرنامج دمج طلاب يتعلّمون في الصّفوف الأولى والثّانية في مجموعات مختلفة كذلك أطفال من بساتين وروضات الأطفال يتعلّمون في روضات محاذية للمدرسة . الوزارة تخصّ بهذا القرار أطار نيتسانيم وروضات الظهيرة الجماهيريّة.

روضات الظهيرة نيتسانيم تعمل في رياض الأطفال وفي الصفوف الأوّلى- الثّانية في عنقود اجتماعي اقتصادي من 1-5 في التّعليم العادي والتّربية الخاصّة.
نشاطات نيتسانيم تعمل من يوم الأحد لغاية الخميس حتّى السّاعة الرّابعة بعد الظهر.

الوزير غالنت أكّد بأنّ مهمّتنا الاولى اعادة الطلاب الى التّعلّم .هذه خطوة مهمّة تساعد الأهل الخروج الى العمل مضيفا بأنّه سيتم اتّخاذ خطوات اضافيّة لاحقا.

المدير العام للوزارة شموئيل ابواب:تقليص الفجوات هو أهم الخطوات الهامّة للوزارة. تفعيل روضات الظهيرة ( نيتسانيم) تتيح لآلاف الطلاب الاستفاده من اطار تربوي مثر وداعم الأمر الذي يتيح للأهل الخروج للعمل.