كنوز نت - الصحة



الأحد 17 أيار افتتاح المدارس بشكل طوعي ووفقا لجاهزية السلطة المحلي


 صادق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على خطة فتح جهاز التربية والتعليم التي أعدها المدير العام لمكتب رئيس الوزراء، رونين بيريتس.

وتم إعداد الخطة على نحو مشترك من قبل المدير العام لمكتب رئيس الوزراء وهيئة الأمن القومي ووزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم ووزارة المالية ومركز السلطات المحلية ومركز المجالس الإقليمية.

سيسمح بفتح جهاز التربية والتعليم ابتداء من يوم الأحد الموافق ١٧ أيار وذلك بشكل طوعي ووفقا لجاهزية السلطة المحلية والاستعدادات التي قامت بها.

فيما يلي تفاصيل الخطة التي تُعنى بتوسيع فتح جهاز التربية والتعليم:

1. سيتم فتح جهاز التربية والتعليم بأكمله اعتبارًا من عمر الولادة ما عدا في المناطق التي تشكل بؤرة لانتشار الوباء. ويوضح أنه يُقصد بذلك المناطق التي اعتبِرت مقيّدة على مدار الأشهر الأخيرة وكذلك المناطق الأخرى التي شكلت بؤرًا لانتشار الوباء.


2. قبيل حلول التاريخ الموافق 1 يونيو سيجرى تقييم آخر للأوضاع بغية دراسة قائمة المدن التي تشهد معدلات مرتفعة من حالات الإصابة.

3. سيتم الحرص الكامل على النظافة بموجب التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة والتي ستشمل، بين أمور أخرى، غسل اليدين، وأقصى درجة ممكنة من الفصل في المراحيض وما شابه ذلك. ولا يعني ذلك المساس بالتعليمات العامة الأخرى التي صدرت لجهاز التربية والتعليم.

4. يتعين على كل طالب إبراز تصريح بشأن حالته الصحة عند مدخل المدرسة.

5. يجب الحرص على ارتداء القناع في المناطق المفتوحة أثناء فترات الاستراحة. حيث يتعين على طلاب الصفوف الرابعة فصاعدًا ارتداء أقنعة طوال الحصة أيضًا.

6. خلال فترات الاستراحة المخصصة لتناول الطعام، سيكون هناك حرص على وجود مسافة مترين.
7. الاستراحة بين الحصص ستكون تدريجية.

8. ستعمل المدارس والرياض على تحويل معظم النشاطات إلى أماكن تتيح الحفاظ على مسافة مترين.
9. سيتم إغلاق الأطر حيث سيتم اكتشاف حالات إصابة وفقًا لترتيب الإجراءات الذي ستحدده وزارة الصحة.

10. بالتزامن مع ذلك سيتم تشكيل طاقم مصغر يتولى مهمة استعداد جهاز التربية والتعليم لحدوث موجة إصابات إضافية.