كنوز نت - من الناطق باسم وزارة التّربية :  كمال عطيلة

وزارة التّربية: ننشر القسم الأوّل من تركيز مادّة البجروت الموعد الصّيفي

في ظل انتشار فيروس الكورونا الوزارة تقوم باستعدادات مكثّفة لضمان تقدّم طلالب الصّف الحادي عشر والّثاني عشر لامتحانات البجروت وذلك ضمن الظروف المتوفّرة .

وزير التّربية الحاخام رافي بيرس: في ظل الوضع الرّاهن من عدم الثّبات نعمل ليل نهار لضمان تقدّم طلاب دولة اسرائيل لامتحانات البجروت هكذا عملنا بموضوع التّعلّم عن بعد وهكذا سنتصرّف بموضوع البجروت .نحن قمنا بكل ما يلزم من استعداد لمرور المرحلة القادمة وسنعمل جاهدين لتنفيذ الامتحانات دون الحاق ضرر بطلابنا .


المدير العام للوزارة شموئيل أبواب: 200 ألف طالب يمتحنون في الصّيف المقبل ويستطيعون الدّخول "لموقع الطالب-بورتال" والضغط على كلمة "تركيز-ميكود" اختيار الموضوع ومعرفة المادّة المطلوبة والهدف مساعدة الطلاب لتعلّم المادّة المطلوبة والتّركيز عليها.


ننشر اليوم القسم الأوّل من المادّة المطلوبة وفي الأيّام المقبلة القسم الثّاني(يوم الخميس)

مهم جدّا أن تعرفوا بأنّنا مستعدّون لتنفيذ امتحانات البجروت في كل وضع .270 نموذج امتحانات جاهزة ونحن سنستمر في حتلنة موظّفي التّدريس والطلاب بكل معلومات خاصّة بمواضيع البجروت.
 


في الأيّام الأخيرة قمنا بحتلنة برنامج الامتحانات(سننشره يوم الثّلاثاء).
 في شهر أيّار سيتقدّم الطلاب للامتحانات الاختياريّة بمجوعات صغيرة جدّا وفي شهر حزيران سنقدّم الامتحانات الالزاميّة الكبيرة ( رياضيّات، لغة انجليزيّة،لغات عبريّة وعربيّة، تاريخ ، مدنّيات وتراث ودين .

المدير العام أضاف لقد استثمرنا جهودا كبيرة لنشر علامات البجروت الموعد الشّتوي (408 ألف علامة)ل- 178 ألف طالب .

في هذه الأيّام نستمرّ في موضوع التّعلّم عن بعد ، ونقوم بنشر برنامج البث اليومي.

المواضيع الالزاميّة: المدنيّات ، لغة انجليزيّة، لغة عبريّة ، لغة عربيّة ، تاريخ، تراث ودين

مرفق الرّابط(ادخلوا)50 موضوعا(هذه ليست كل المواضيع فقط أمثلة)


نتمنّى النّجاح للجميع