كنوز نت - وزارة التربية



إسرائيل: ارتفاع الإصابات بكورونا إلى 104 وتعطيل جميع المدراس


أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الخميس، أن حصيلة الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد ارتفعت إلى 104، مع توقعات بارتفاع عدد الإصابات خلال الأيام المقبلة، فيما قررت الحكومة الاسرائيلية تعطيل المدارس ابتداءاً من الغد في جميع المناطق الى انتهاء عيد الفصح.

 الإغلاق لا يشمل روضات الأطفال ، الحضانات والتعليم الخاص حتى الآن .


 وجاء من مكتب النّاطق باسم الوزراة : كمال عطيلة

وفقا لقرار رئيس الحكومة، وزير التّربية، وزارة الصّحّة ومقر الأمن القومي :

جهاز التّربية يبدأ عطلة الفصح ابتداء من يوم غد.


الاولاد في رياض الأطفال، طلاب التّربية الخاصّة الذين يتعلّمون في مدارس تربية خاصّة، الطلاب في خطر ، طلاب قرى الشّبيبة يستمرّون في التّعليم(العطلة لا تشملهم ) .

لوقف تفشّي فيروس الكورونا والحد من عدد المرضى ابتداء من يوم غد الجمعة سيبدأ جهاز التّربية عطلة عيد الفصح .هذا القرار ساري المفعول على الصّف الاول لغاية الصّف الثّاني عشر وعلى النّشاطات اللا منهجيّة مثل الرّحلات .


بالنّسبة لاولاد الطواقم الفعّالة والضرورية في جيل الصّف الاول لغاية الصّف الثّالث تُدرس حاليا حلول ممكنة سيتم اعلانها فيما بعد .

الوزارة ستبدأ باعطاء الحلول التّعليميّة المطلوبة وستستمر في حتلنة الجمهور بالنّسبة لباقي الخطوات التي سيتم اتّخاذها في الأيّام المقبلة

وحذرت وزارة الصحة الاسرائيلية من "إمكانية ارتفاع عدد الإصابات خلال الأيام المقبلة، وستقوم بفرض المزيد من الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس في البلاد، وذلك مع ازدياد الأشخاص ممن يفرض عليهم الحجر الصحي في إسرائيل".

وقالت في بيان لها "إن من بين مجمل الإصابات 91 حالة وصفت بالطفيفة، و 4 بالمتوسطة و2 في حالة حرجة، وقد تماثل للشفاء التام 4 حالات".
وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن "مجلس الأمن القومي ناقش تعليق الدراسة اعتبارا من الليلة حتى أواخر نيسان / أبريل المقبل".

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الاثنين الماضي، أنه تم فرض الحجر الصحي لمدة أسبوعين على جميع الوافدين من الخارج.
عقب البيان الصادر عن رئيس الحكومة الإسرائيلية، أصدرت وزارة الصحة توصيات بموجبها لن يتمكن السياح القدوم إلى إسرائيل إلا إذا كان لديهم مكان لقضاء أسبوعين في "الحجر الصحي المنزلي". 
بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن للسياح الموجودين حاليا في إسرائيل السفر إلى الدول المجاورة ثم العودة إلى إسرائيل.