كنوز نت - وزارة التّربية


مخيم قطري لمجالس الطلاب والشبيبة في المجتمع العربي بالتعاون مع الشرطة - "جسور الأمل".


ضمن الفعاليات والنشاطات التربوية الهادفة، التي تعود بالفائدة الجمة على الطلاب، قام قسم المجتمع والشباب المجتمع العربي بالتعاون مع قسم "سيف" في شرطة إسرائيل بتنظيم مخيم لمجالس الطلاب والشبيبة في المجتمع العربي. 
المخيم أقيم في نزل حيفا، لمدة يومين. تخلل البرنامج فعاليات لتعزيز التداخل الاجتماعي، المُواطنة الفاعلة، حلقات حوار وتوعية للطلاب. كما اننا نحاول من خلال هذه الفعاليات تقديم الارشادات والنصائح للطلاب وفتح المجال لهم لتوجيه الاسئلة حتى يتعرفوا بشكل جيد على القانون وأهمية تطبيقه من أجل محاربة العنف وحفظ الأمن والأمان في المجتمع. 

تضمن البرنامج عدة محطات وفعاليات تم عرضها أمام الطلاب من قبل أفراد الشرطة ووحداتها، وفعاليات مع وحدة الخيول ووحدة الكلاب المُدرّبة على إيجاد السلاح والسموم، ووحدة الكشف الجنائي، وتم عرض المعدّات الخاصة بالشرطة، وطاقم الإطفاء والانقاذ والتعرف عن قُرب على دوريات الشرطة.


اشتركوا في الندوة 50 مندوباً من مجالس الطلاب والشبيبة عن الألوية والسلطات المحلية في المجتمع العربي، ولقد لاقى هذا المخيم ردود فعل إيجابية.
كما أشاد مدير قسم المجتمع والشباب – المجتمع العربي الأستاذ جلال صفدي بدور الشرطة الرائد والفعال لما فيه من مصلحة وخدمة للمجتمع. وفي النهاية وجه شكره العميق للأستاذ علي هيكل – مفتش التربية الاجتماعية-الجماهيرية، والأستاذ أحمد زعبي مرشد قطري لمجالس الطلاب والشبيبة، ولكل من ساهم وشارك في تنظيم وإنجاح الفعاليات العديدة والمتنوعة في هذا المخيم.