كنوز نت - الموحدة



تخصيص منح دراسية في الجامعات الإماراتية لطلاب الداخل


النائب منصور عباس يشكر السفير الإماراتي على تجاوبه بتخصيص منح دراسية في الجامعات الإماراتية لطلابنا العرب



كنوز نت - قدّم رئيس القائمة العربية الموحدة د. منصور عباس رسالة شكر وعرفان لسعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في تل أبيب السيد محمد آل خاجة، على تجاوبه وتجاوب دولة الإمارات مع طلب نواب الموحدة والقيام بفتح باب الانتساب للجامعات الإماراتية أمام الطلبة أبناء المجتمع العربي المواطنين في إسرائيل، للدراسة العليا في التخصصات العلمية المختلفة، كما شكره لتخصيص سفارة الإمارات منحًا دراسية في الجامعات الإماراتية للطلبة أبناء مجتمعنا العربي، تشمل: الرسوم الدراسية السنوية، الرسوم الإدارية للجامعات، رسوم سكن الجامعة، وتذكرتي سفر في السنة.

وتتضمن المنحة العديد من التخصصات الهامة في 15 جامعة إماراتية معتمدة، كالطب العام وطب الأسنان والشريعة الإسلامية والصيدلة والهندسة وإدارة الأعمال والاقتصاد والقانون والفنون وتكنلوجيا المعلومات والحاسوب والتصميم المنزلي، وغيرها من العلوم الإنسانية والاجتماعية.


وحول طريقة التقدّم للحصول على منحة في إحدى الجامعات الإماراتية، أفادت السفارة أنه ينبغي على الطالب الحصول مبدئيًّا على قبول رسمي من الجامعة التي يرغب بالدراسة فيها وذلك ضمن قائمة الجامعات الـ 15 المعتمدة من البعثة، ثم إرسال وثيقة القبول للسفارة الإماراتية في تل أبيب، مع تفاصيل الطالب، على البريد الإلكتروني الرسمي للسفارة: uaeembtlv@uaeinisrael.org