كنوز نت - مؤسسة "بطيرم"



فعالية ارشادية لطلاب الشبلي بمبادرة المستشفى الفرنسي وبالتعاون مع بطيرم


كنوز نت -   بادر المستشفى الفرنسي في الناصرة وعلى رأسه البروفيسور نائل الياس مدير المستشفى وبالتعاون مع مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد الى تقديم فعالية ارشادية وذلك لرفع الوعي تجاه حالات دهس الأطفال، وذلك في قرية عرب الشبلي. تأتي هذه الفعالية في اعقاب وفاة أحد أطفال القرية الشهر الماضي (13 عاما) جراء حادث دهس وقع هناك. وقد شارك في الفعالية الارشادية طلاب المرحلة الابتدائية من مدارس القرية والاعدادية، هذه الفعالية التي أقيمت بالتعاون مع عيادة كلاليت هناك.

وقد قدم هذه الفعاليات للطلاب كل من المرشد نبيل غرة من مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد ود. وائل جروس والممرضة عرين اصيلي من قسم الطوارئ في المستشفى الفرنسي في الناصرة.

وتحدث البروفيسور نائل الياس مدير المستشفى الفرنسي حول هذه الفعالية وقال:" ان المستشفى الفرنسي وضع نصب أعينه تعزيز سلامة الأطفال، وبالتالي يواصل ريادة مجال الصحة العامة في المجتمع ورفع الوعي لتقليص إصابات الأولاد غير المتعمدة. اشكر عيادة كلاليت في قرية الشبلي وعلى رأسها المديرة الإدارية السيدة منتهى غزالين والسيدة جاليا شفرير تسيونوف المسؤولة في مؤسسة بطيرم على التعاون لما فيه سلامة الأولاد".

مديرة منطقة الشمال في مؤسسة "بطيرم" جاليا شفرير تسيونوف تحدثت عن هذه الفعالية وقالت: "في اعقاب الحادث المؤسف الذي راح ضحيته طفل من قرية عرب الشبلي الذي يبلغ من العمر 13 عاماً بحادث دهس، أقيمت هذه الفعالية الارشادية بمبادرة مدير المستشفى الفرنسي البروفيسور نائل الياس والمديرة الإدارية لعيادة كلاليت في القرية منتهى غزالين. بدورنا في مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد نرحب دائما بهذا التعاون الهام الذي يساهم بطبيعة الحال في الحد من إصابات الأولاد وتعزيز سلامتهم".








 تصوير: وائل شقور