كنوز نت - بطيرم


مأساة في القدس


معطيات بطيرم ترصد وفاة 25 طفلا جراء حرائق منزلية في السنوات الأخيرة


كنوز نت - بطيرم - توفي مساء اليوم في القدس طفلان شقيقان (5 سنوات وسنتان ونصف) جراء شبوب حريق في المنزل حيث أصيبت والدتهما بإصابات بالغة جراء الحريق حسب ما ورد في بيان الشرطة. 


وبحسب المعطيات التي تجمعها مؤسسة "بطيرم" لأمان الاطفال كل عام، حول إصابات ووفيات الأولاد جراء الحوادث غير المتعمدة، يُستدل منها انه في العام الماضي 2023 توفي 4 أطفال جراء شبوب حرائق، في حين اشارت المعطيات انه ما بين الأعوام 2019 حتى العام 2023 فقد توفي نحو 25 طفلا بسبب الحرائق، حوالي 60% من هؤلاء الضحايا كانوا دون سن الرابعة.  

وعقّبت المديرة العامة لمؤسسة "بطيرم" لأمان الاولاد اورلي سيلفنجر عن هذه المأساة وقالت:" في كل عام وخلال فصل الشتاء نشهد ارتفاعا حقيقيا بوفيات الأطفال نتيجة الحرائق التي تحدث عادة نتيجة استعمال وسائل تدفئة مشتعلة. انا اُناشد الجميع، لا تقولوا هذا لن يحدث لنا، علينا استعمال وسائل تدفئة دون لهب على ان نتأكد من سلامة شبكة الكهرباء المنزلية. يجب التشديد أيضا ان الأجهزة الالكترونية الكاشفة عن الدخان من شأنها ان تنقذ الأرواح! لكنها لا تمنع الحريق مع العلم انها تطلق انذارا فوريا وتُتيح انقاذ سريع للأولاد واستدعاء فرق الإطفاء".