كنوز نت - موطني 48

هآرتس : ضابط الشرطة جمال حكروش كان بموقع جريمة قتل ولم يفعل شيئا


هآرتس تكشف مقطعا مصورا يوثّق وجود ضابط الشرطة جمال حكروش في موقع جريمة قتل الشاب غازي أمارة من كفر كنا (شاهد)


كنوز نت -  اظهر مقطع مصور نشرته صحيفة “هآرتس” اليوم الاثنين، تواجد مفوض الشرطة الإسرائيلية جمال حكروش، في موقع جريمة قتل الشاب غازي أمارة من كفر كنا يوم ارتكاب الجريمة بتاريخ 12/9/2020.

ويظهر المقطع حكروش وهو ينزل درجات مصنع الحديد الذي وقعت فيه الجريمة ويعبر فوق جسد المرحوم أمارة الذي لم يكن قد فارق الحياة بعد، وبالرغم من أنه اصطدم بجسد المرحوم وكاد يقع على الأرض إلا أنه استمر في طريقه، بحسب المقطع.





وكان المرحوم غازي أمارة (34 عامًا) قد أصيب بجراح بالغة الخطورة وجرى نقله إلى المشفى “الإيطالي” في الناصرة لتلقّي العلاج، وفشلت عمليّات الإنعاش في إنقاذ حياته.
واعتقلت الشرطة قريبه (43 عامًا) للاشتباه بقتله، وأفادت المصادر بأن المعتقل هو عم الضحية.

وادعى المشتبه به خلال التحقيقات الأولية، أنه “حاول الدفاع عن نفسه بعد أن قام عدد من أبناء العائلة بمهاجمته والاعتداء عليه في المصنع (حيث وقعت الجريمة – مصنع حديد تابع للعائلة في المنطقة الصناعية في كفر كنا)”.

 المرحوم غازي أمارة




بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:


في أعقاب المنشورات حول إداء اللواء جمال حكروش في حادثة جريمة القتل التي وقعت في كفر كنا في شهر ايلول 2020, أعلن المفوض العام لشرطة إسرائيل المفتش كوبي شبتاي عن إقامة طاقم فحص برئاسة اللواء المتقاعد المحامي أهرون إكسول الذي شغل منصب قائد لواء تل أبيب وقائد قسم الأنشطة الميدانية لشرطة إسرائيل.

في حديث دار بين الإثنين, قبل المفوض العام للشرطة طلب اللواء جمال حكروش للخروج الى عطلة حتى إنهاء الفحص.