كنوز نت - الكنيست

رئيس جهاز الأمن القومي : إيران لجأت إلى الابتزاز النووي



رئيس جهاز الأمن القومي في أول ظهور له أمام #لجنة_الخارجية_والأمن: "إيران لجأت إلى الابتزاز النووي. مجتمع دولي موحد وعازم يمكنه أن ينجز اتفاقا نوويا أفضل من الاتفاق السابق"




كنوز نت - أشار رئيس جهاز الأمن القومي إلى موضوع النووي الإيراني كتحد كبير أمام جهاز الأمن القومي وأمام إسرائيل، وأنه على الرغم من أن إيران تتصرف من خلال ابتزاز نووي، إلا أنه يؤمن بأن #المجتمع_الدولي الموحد والعازم يمكنه إجبار #إيران على القيام بتنازلات استراتيجية كبيرة أكثر مما سبق.

أما التحدي الجوهري الثاني أهمية، حسب رئيس جهاز الأمن القومي هو موضوع استنفاذ التطبيع "و #الاتفاقات_الابراهيمية"، وأكد أن جهاز الأمن القومي يعمل بتعاون كامل مع كافة الوزارات والهيئات ذات الصلة بالموضوع ووزارة الخارجية، أينما تطلب ذلك، ويعمل على تعزيز ذلك قدر الإمكان. وقال رئيس جهاز الأمن القومي إن جهاز الأمن القومي سوية مع وزارة الخارجية والهيئات الأخرى يعمل على توطيد الاتفاقيات وتوسيعها لتشمل أيضا دولا أخرى.

وتطرق رئيس جهاز الأمن القومي أيضا لمسؤولية #جهاز_الأمن_القومي عن المجال المدني، وأكد أهمية ضمان تواصل القيام بالمهام ضمن كل سيناريوهات الطوارئ ابتداء من أضرار عمليات القتال، حتى أضرار التغيير المناخي، الكوارث والطبيعة وحتى الاستعداد لجميع الأوبئة المستقبلية المعدية، وليس فقط كورونا في الوقت الحالي.