كنوز نت - راديو الناس


 تصريحات مُهينة من قبل فريج ضد رؤساء السلطات المحلية العربية



تسريب خاص لراديو الناس| الوزير عيسوي فريج في جلسة اللجنة الوزارية لشؤون المجتمع العربي بحضور رئيس الوزراء نفتالي بينيت: غالبية رؤساء السلطات العرب هم رؤساء حمائل (חמולות)، ويجب العمل على فرض قانون لمصادرة الأراضي دون موافقة المواطنين في البلدات العربية.



الاعلامي محمد مجادلة : أسوأ ما في تصريحات الوزير العربي عيسوي فريج، أنها تكرّس التحريض العنصري ضد المواطنين العرب الذي يُسمع مؤخرًا بأن الميزانيات التي تُحوّل للمجتمع العربي هي ليست لمشاريع وتطوير البلدات العربية، فضلاً عن أن تصريحات كهذه من المخجل أن تصدر عن ممثل جمهور عربي أمام وزراء في الحكومة ومديري الوزارات لتخلق انطباعًا عنصريًا لديهم – تصريحات مخجلة.


عمر نصار، سكرتير اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية تعقيبًا على تصريحات الوزير عيسوي فريج:

نستهجن تصريحات الوزير عيسوي فريج التي تصف رؤساء السلطات بأوصاف بعيدة عن الواقع والحقيقة. رؤساء السلطات المحلية العربية، هم الممثلون الحقيقيون للمجتمع العربي وانتخبوا بشكل ديمقراطي ومباشر من المواطنين العرب، على خلاف عيسوي فريج الذي عُيّن في حزب وحكومة دون وانتخابات مباشرة من المجتمع العربي. هذه تصريحات مخزية ومخجلة.

مضر يونس، رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية لراديو الناس:

 نستهجن ونرفض تصريحات الوزير عيسوي فريج، ورؤساء السلطات المحلية تم انتخابهم من قبل المواطنين العرب، على خلاف أشخاص آخرين في أحزاب أخرى، وما لا يقل خطورة في تصريحات فريج هو دعوة الحكومة للتخطيط في البلدات العربية دون موافقة المواطنين والسلطات المحلية

علاء غنطوس، المستشار الاقتصادي للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية سابقًا لراديو الناس:

 رؤساء السلطات المحلية العربية هم رؤساء سلطات وليسوا رؤساء حمولات، وهم يخدمون المجتمع العربي أكثر من غيرهم، وأعتقد أنه يجب على الوزير عيسوي فريج أن يتراجع عن تصريحاته بحق الرؤساء العرب