كنوز نت - مكتب المرافعه العامه


رباح ينجح بفتح تحقيق حول اعتقال شاب من يافا بشكل تعسفي


كنوز نت - بتاريخ 15.03.21 اعتقلت الشرطة مواطن من يافا تل ابيب على معبر عوفر بتهمة "عرقلة سير العدالة" بعد ان ظن الشرطي بان المواطن قام ببلع سيجارة وفيها مخدرات عند اقترابه إلى سيارته. بهذا ادعى الشرطي بان المواطن قام بعرقلة سير العدالة.

 ينفي الشاب ادعاءات الشرطي ويدعي بانه لم يحمل اي سجارة اثناء اقتراب الشرطي الى سيارته. قررت الشرطة فتح ثم المواطن بالقوه، ولم تجد اي شيئ. من بعد فشل الشرطة في إثبات قيام المواطن ببلع السيجاره، قررت اعتقاله بطريقة عنيفة، وقامت بمقاضاته بفتح ضده إجراءات جنائية وقدمت ضده لائحة اتهام بتهمة "عرقلة سير العدالة". 

قررت الشرطة تقديم لائحة اتهام، بالرغم من ان العقاب على استخدام مخدرات لاستعمال ذاتي هو دفع غرامة مالية، وبالرغم من ان الشرطة لم تنجح في إثبات تهمة استخدام المخدرات، قررت الشرطه معاقبته بعقاب اشد من عقاب استخدام المخدرات للاستعمال الذاتي. 

المحامي محمود رباح الذي يترافع عن الشاب من قبل مكتب المرافعه العامه: " ينفي المتهم كل التهم الموجهة ضده؛ اعتقلت الشرطة هذا الشاب بطريقة عنيفة واعتدت عليه واصيب بجروح جسدية أثناء اعتقاله. 

 هذا ويدعي ان الشرطة جبرته على خلع ملابسه في المكان لكي تقوم في التفتيش، بدون الحرص على خصوصيته. 

تم تقديم الملف الى وحدة التحقيق مع أفراد الشرطة (ماحاش) على يد وحدة التحقيق في الشرطة.

بالإضافة الى كل ذلك، طلب المتهم من المحقق ايقاف الاستجواب معه والتشاور مع محامي ما لا يقل عن 10 مرات اثناء التحقيق معه، ورفض المحقق ايقاف الاستجواب. 

كان من المفضل عدم تقديم لائحة الاتهام في مثل هذه الحالة."