كنوز نت - 

شرطة كفر كنا تنتهك حقوق المعتقلين القاصرين


كنوز نت - اعتقلت شرطة كفر كنا 5 قاصرين على خلفية شجار حدث بينهم. أثناء فترة الاعتقال والتحقيق معهم، تجاهلت شرطة كفر كنا القوانين والقيود ذات الصلة بالتحقيق مع القاصرين. منعت الشرطة من اهالي القاصرين التواجد مع أولادهم اثناء التحقيق معهم بالرغم من ان هذا تصرف غير قانوني، وبهذا انتهكت الشرطة الحقوق الأساسية لكل قاصر أثناء اعتقاله والتحقيق معه. بالإضافة إلى ذلك، منعت الشرطة جميع المعتقلين القاصرين من اخذ استشارة قانونية قبل التحقيق معهم. 


وكان في عليه أمر حذر نشر،ولكن المحاميه سهاد اغا من مكتب المرافعه العامه طلبت السماح بنشر تفاصيل مع المحافظة على سرية تامة بكل ما يتعلق بهوية القاصرين، ووافقت القاضية على طلب المحاميه سهاد.


كما وترافعت المحامية سهاد اغا من مكتب المرافعة العامة مثلت احد القاصرين وتم الإفراج عن القاصر من بعد ان تم تمديد اعتقاله لمدة 24 ساعة.


 وجهت القاضية تال ڤايتسمن بن شاحر، قاضية محكمة الأحداث في الناصرة انتقادا على انتهاكات حقوق القاصرين من قبل شرطة كفر كنا: " يكشف فحص القضية عن انتهاكات في حقوق القاصرين ومنع حضور اهلهم أثناء الاستجواب معهم وكذلك منعهم من الحق بحصولهم على مساعدة قضائية ومقابلة محامي الدفاع العام."