كنوز نت - رجاء بشارات


أُولَٰئِكَ يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَهُمْ لَهَا سَابِقُونَ

  • (المؤمنون -الاية٦١)

كنوز نت - إرادة الخير وإيصاله الى الآخر هي سمة أصيلة في النفوس العظيمة، فكيف إذا اقترن فعل الخير بروح المبادرة التي تجعل الإنسان يسعى الى الإقبال.
  • بمبادرة شخصية من مشتركات برنامج مسار, مركز عرابة:
أماني كناعنة- عرابة
منى نعامنة- عرابة
منّة حسين - عرابة
الاء اسماعيل- عرابة
ليان سيد احمد- سخنين

اللواتي اخترن إقامة مبادرة إنسانية من بين عدة أفكار لمشاريع مطروحة وهي حملة التبرع بالدم، بالتنسيق مع مركز ريم الطبي وبالاتفاق مع نجمة داوود الحمراء.

أُقيمت المبادرة يوم الخميس الماضي بتاريخ 2021\11\4 بحضور عدد كبير من المتبرعين، على الرغم من عدم قدرة كل من حضر بالتبرع لعدة أسباب صحية، إلا أننا استطعنا إحراز الهدف والحصول على ما يقارب 50 وجبة دم!

فبهذا نشكر كل من ساهم في إنجاح المشروع، طاقم نجمة داوود الحمراء, طاقم مركز ريم الطبي، وبالطبع نَشكر مُشتركي مسار لتطوعهم وإسهامهم في إنجاح هذا اليوم، متطلعين لمشاريع خيّرة قادمة إن شاء الله.

ويشار الى أن مشروع "مسار" هو برنامج قيادة وتحضير للتعليم الأكاديمي للشباب من المجتمع العربي.

يستهدف البرنامج شريحة خريجي المرحلة الثانوية من أجل منحهم القدرات وإكسابهم المهارات التي تساعدهم على الانخراط في مؤسسات التعليم العالي، في ظل العديد من المعوقات التي تعرقل تقدم هذه الشريحة في الحياة الأكاديمية.

يمدّ البرنامج الطلاب بالأدوات والمهارات اللازمة للنجاح والتميز خلال فترة التعليم الأكاديمي، سواء من خلال المرافقة والتوجيه الأكاديمي المهني، بشكل فرديّ وجماعيّ، تحسين اللغة العبرية، طرق الالقاء والتعبير عن الذات، مساق تحضيري لامتحان البسيخومتري ومساق اللغة العبرية المطلوب في الجامعات "يعيل". الى جانب ذلك يهدف البرنامج الى خلق إطار آمن للمشتركين، ويسعى الى تدريبهم وصقل شخصيات ذات كفاءة، قادرة على الانخراط بسلاسة في العمل الجماهيري وصنع التغيير المجتمعي.

يمتد البرنامج لثلاث سنوات والانتساب اليه مجاني، ينقسم الى مرحلتين: المرحلة الأولى (عام واحد) وهي عبارة عن مرافقة مكثفة على مدار خمسة أيام أسبوعية يشمل ورشات وتدريبات مختلفة حول بناء الشخصية القيادية والتحضير للتعليم الأكاديمي. والمرحلة الثانية (عامان) تتم فيها مرافقة المشترك\ة قبيل وبعد الانخراط في المرحلة الاكاديمية.

يعمل البرنامج في مركزين: وادي عارة والمنطقة، والثاني في عرابة والقرى المجاورة.