كنوز نت - بنك اسرائيل


محافظ بنك إسرائيل أعلن عن عزمه بتوصية الحكومة بتعيين السيّد أندرو أفير لمنصب نائب محافظ بنك إسرائيل

صرّح بروفيسور أمير يارون، محافظ بنك إسرائيل، بأنه أعلمَ رئيس الحكومة بنيّته تعيين السيّد أندرو أفير لمنصب نائب محافظ بنك إسرائيل. ويخضع هذا التعيين لموافقة اللجنة الاستشارية للتعيينات العليا للمناصب الخاضعة لخدمة الدولة (لجنة جولدبرغ)، ولموافقة الحكومة. وكنائب لمحافظ بنك إسرائيل سيعمل ايضا أفير عضوا في لجنة السياسات النقدية وفي المجلس الإداري لبنك إسرائيل.

السيّد أندرو أفير، مدير الشعبة المصرفيّة في بنك إسرائيل منذ عام 2011 وعضو في لجنة السياسات النقدية منذ عام 2017، حاصل على اللقب الأول في الإقتصاد والعلوم السياسيّة من جامعة أوكسفورد وماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة العبرية في القدس. ويتمتع السيّد أندرو بخبرة مهنية واسعة في المجالات الأساسية للبنوك المركزية، وبدأ العمل كخبير اقتصادي في بنك إسرائيل عام 1987، وشغل منصب مدير غرفة صرف العملات الأجنبية (الفوريكس) في البنك، ومن ثم شغل منصب نائب مدير الشعبة المصرفيّة ورئيس القسم المالي للشعبة. وفي إطار عمله ترأس الفريق المشترك بين الوزارات للتعامل مع آثار الأزمة المالية العالمية على الاسواق المالية في إسرائيل، وشارك في دمج الإقتصاد الإسرائيلي في نظام الدفع العالمي (CLS)، وشغل منصب مستشار في صندوق النقد الدولي للبنوك الدولية الكبرى ورسّخ أنظمة تجارية متقدّمة لإدارة احتياطات النقد الأجنبي في إسرائيل. وكمدير الشعبة المصرفيّة قاد السيّد أفير توسيع مجموعة متوّعة من الأدوات والأهداف الاستثمارية في محفظة احتياطات النقد الأجنبي، وشغل منصبا في الادارة العليا لبنك إسرائيل في سوق الأوراق المالية، ومنذ آذار من العام 2019 عضوا في المجلس الإداري لبنك إسرائيل. وبالإضافة الى خبرة أندرو الواسعة في تحليل تطوّرات الإقتصاد الكلّي في العالم وفي إسرائيل، لديه معرفة عميقة بالأسواق الماليّة والمؤسسات الماليّة الرائدة في العالم وفي البلاد، وخبرة واسعة ايضا في النُظُم الماليّة التشغيليّة وانجازات ادارية مثبتة.
وفي هذا الصدد، صرّح محافظ بنك إسرائيل، بروفيسورر أمير يارون: "أشكر أندرو على استعداده لتحمّل المسؤولية الكبيرة ومساعدتي في قيادة بنك اسرائيل في السنوات القادمة. عرضتُ أمام رئيس الحكومة خبرة أندرو ومعرفته في جميع المجالات المتعلّقة في منصبه، والتي اعتقد انها مناسبة لمنصبه. للتغييرات التكنولوجية تأثير كبير على الإقتصاد، بيئة الأعمال وأنشطة البنك. وسيقدّم اندرو للبنك تجربته الواسعة في تحديد السياسات، تنفيذها وتشغيل النُظُم الماليّة المعقّدة، إضافة الى تبنّي الابتكار التكنولوجي. كل هذا سيساعدنا في قيادة بنك اسرائيل نحو الأمام والذي بدوره يعتزم على دفع انظمته المالية والإقتصادية"
وقال السيّد أندرو أفير :"اشكر محافظ بنك إسرائيل على الثقة التي منحها لي. يواجه بنك إسرائيل الكثير من التحدّيات في السنوات المقبلة، ويسرّني ان تتاح لي الفرصة للاستمرار في المساهمة للبنك في العديد من المجالات. إنني متطلع الى العمل المتشرك من أجل مصلحة الإقتصاد الإسرائيلي مع جميع الأطراف في البنك وخارجه".