كنوز نت - تل ابيب


الهستدروت تطالب برفع الحد الادنى للاجور الى 6000 شيقل


"يجب رفع الحد الأدنى للأجور الى 6000 شيكل في الشهر. غلاء المعيشة في البلاد يرتفع " هذا ماقاله رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد خلال مشاركته في مؤتمر الصناعات الاسرائيلية الذي أقيم في تل أبيب.
تأتي أقوال بار دافيد هذه في مداخلة القاها في حلقة حوارية الى جانب رئيس اتحاد ارباب الصناعة ورئيس اتحاد المؤسسات التجاريى شراجا بروش ومن تقديم المحامية راحيل هراري ليفشيتس
"اتوجه اليك شراجا بروش واليكم ارباب الصناعة. لدينا دولة ولدينا اقتصاد ونحن بإمكاننا ان نقود هذه الخطوة قدما لتحديد خطة تمتد لعدة سنوات تنتهي لرفح الحد الأدنى للأجور. في المرة الماضية اجتهدنا لرفع الحد الأدنى للأجور الى 3500شيكل ، يجب علينا ايجاد الخطة المناسبة لتطبيق عملية رفع الأجور".

وتطرق رئيس الهستدروت ايضا الى قضية مخصصات الشيخوخة:"خلال العام 2020 سوف اعقد معكم صفقة انت رجال الصناعة وايضا مع حكومة اسرائيل لنهتم أكثر بقضايا المسنين والمتقاعدين في اسرائيل. اريد رفع مخصصات الشيخوخة حتى على حساب العاملين المساعدين كي نتيح للمسنين العيش بكرامة".
بعدها وقع رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد ورئيس اتحاد ارباب الصناعة ورئيس اتحاد المؤسسات التجارية شراجا بروش ورئيس شركة مشوتيفيت تشلوجت د. فيشير ورئيس مركز "منتج في اسرائيل" د. نوريت هارئيل على اتفاقية تهدف الى تفضيل المنتوجات من انتاج محلي لتشجيع اقتناء المنتوجات المحلية من منطلق الادراك لأهمية الصناعة المحلية للاقتصاد المحلي وتعزيزه وزيادة اماكن العمل وتحسين ظروف المعيشة وجودة الحياة للعمال.