كنوز نت - وزارة الاقتصاد



انطلاق أسبوع الريادة العالمي والذي يتضمّن أكثر من 70 محاضرة حول اليّات التسويق في جميع أنحاء البلاد


تقام فعاليات أسبوع الريادة العالمي بين التواريخ 17-24 من شهر تشرين الثاني مجانًا لأصحاب المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء البلاد. البلدات العربية التي ستقام فيها الفعاليات تشمل أم الفحم والطيرة والرينة والكعبية وزيمر وشفاعمرو ويركا وسخنين والناصرة وجسر الزرقاء وكفر قرع وبسمة طبعون ودالية الكرمل وراهط

وزير الاقتصاد والصناعة، ايلي كوهين: "أسبوع الريادة هو فرصة لأصحاب المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة لتعلم آليّات إضافيّة تساعدهم في اختراق الأسواق العالمية وزيادة انتاجيتهم. المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة هي محرّك النمو المركزي للاقتصاد ونحن نمنحها كل الدعم والمساعدة التي تحتاجها للنجاح"


تشارك وكالة المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد والصناعة، من خلال مراكز معوف، بأسبوع الريّادة العالمي، بحيث تقيم العديد من الفعاليات والمحاضرات لأصحاب المصالح التجارية في كل أنحاء البلاد في مواضيع الريادة والتسويق. وتقام الفعاليات بين التواريخ 17-24 من شهر تشرين الثاني 2019. ويذكر أنّ المشاركة في المحاضرات مجانيّة لكنّها تتطلب التسجيل المسبق حيث أنّ عدد المقاعد في كل فعالية محدود. في إطار المحاضرات، سينكشف المبادرون والمستقلون وأصحاب المصالح التجارية والجمهور الواسع على الأدوات والنصائح بخصوص كيفيّة تسويق المصلحة التجارية بشكل صحيح، بأيّة أدوات ولأي جمهور هدف.

ويشار إلى أنّ فعاليات أسبوع الريادة ستقام في كل أنحاء البلاد من الشمال حتى الجنوب، علمًا أنّ البلدات العربية التي ستقام فيها الفعاليات تشمل أم الفحم والطيرة والرينة والكعبية وزيمر وشفاعمرو ويركا وسخنين والناصرة وجسر الزرقاء وكفر قرع وبسمة طبعون ودالية الكرمل وراهط.
ومن بين المواضيع التي سيطرحها خبراء معوف في محاضراتهم، التسويق عبر انستغرام وواتس اب والوقوف أمام الجمهور وبناء شبكة العلاقات والحفاظ على الزبائن والتجارة عبر الانترنت وكتابة المضامين التسويقيّة وغيرها.

ران كفيتي، مدير وكالة المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد والصناعة: "نحن فخورون بقيادة أسبوع الريادة هذا العام أيضًا وتقديم المحاضرات المجانيّة للمبادرين وأصحاب المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة. التسويق هو آليّة ضرورية لنجاح أي مصلحة تجارية ولتوسيع جمهور الزبائن ودفع المنتجات والخدمات والبضائع قدمًا. نحن ندعو أصحاب المصالح التجارية للتسجيل والمشاركة في المحاضرات لاكتساب الأدوات الهامة التي من شأنها مساعدتهم في تطوير مصالحهم".