كنوز نت - النقب - عطوة ابوخرمة


تهنئه لشركه الفنار وجمعيه بعتسمي على الفوز بالمناقصة لتفعيل مراكز ريان بالمجتمع العربي


بشهر حزيران من هذا العام نشرت نتائج المناقصة بمجال التشغيل من قبل وزارة العمل والرفاه االجتماعي بتفعيل لمدة خمس سنوات لمراكز ريان بالمجتمع العربي، وقد حصلت شركه الفنار على ادارة المراكز بمنطقه الشمال كما وفازت جمعيه بعتسمي على ادارة  المراكز بمنطقه المركز والجنوب. 

من خلال ال 6 سنوات االخيرة نجحت مراكز ريان بمساعدة االف من ابناء المجتمع العربي حيث استقطبت المراكز أكثر من 70 ألف مشترك وساعدت لدمج 40 ألف بسوق العمل وتأهيل أكثر من 8 االف مشارك بدورات تأهيل مهني والبرامج الخاصة لألكاديميين كمشروع اشبال لتعلم المجاالت الهندسية ومسار تعلم مهنه التمريض . 

هذه الانجازات جاءت بالمنفعةرللمجتمع العربي لتقليصرفجوة البطالة وتعزيز الكوادر البشريةرللحصول على فرصارلتشغيل كما وعملت مع المشغلين بالمجتمع اإلاسرائيلي وتعاونت مع العديد منهم لدعم وسنح الفرص للمواطنين من المجتمع العربي. 


"نعتز ونفتخر بإنجازات مراكز ريان على مدار السنوات االخيرة، بفضل المجهود الكبير الذي بذل من الطواقم المهنية نجحنا بكسب الثقة من المواطنين وشركاءنا بالمجالس المحلية والعاملين بالبرامج المختلفة ببلداتنا العربية كما أثبتنا انه باستطاعتنا التقدم والتطور والعمل من اجل بناء مجتمع مستقل ويملك قدرة التأثير على االقتصاد اإلسرائيلي. كما واهنئ جمعيه بعتسمي لتكون شريك لاكمال مسيرة النجاح لتستمر مراكز ريان بخدمه أبناء المجتمع العربي بكافة بلداتنا العربية" احسان هنوا -المدير العام لشركه الفنار.  

مراكز ريان دعمت من قبل المكاتب الحكومية بوزارة العمل والرفاة االاجتماعي وزارة الزراعة، وزارة المساواة االاجتماعية ومؤسسه الجوينت. 

السيدة يوليا ايتان مديرة دائرة تشغيل الفئات السكانيّة الخاصة في وزارة العمل، والرفاه والخدمات االجتماعية: - "موضوع التشغيل بالمجتمع العربي من المواضيع المركزية لوزارة العمل وبرنامج ريان بكل مراكزها بالمجتمع العربي هو من البرامج المهمة بمجال التشغيل. 

مراكز ريان تشكل بنيه واسعه فيما يتعلق بزيادة معدالت العمالة في المجتمع العربي مع التركيز على اندماج المرأة والتنمية وتطور الموارد البشرية بالمجتمع العربي وقد لمسنا ذالك في النتائج واألهداف التي حققتها المراكز مع زيادة معدالت المشاركين والتوظيف مع التركيز على تشغيل شريحه النساء. 

ابارك لشركه الفنار وجمعيه بعتسمي على الفوز بالمناقصة لتفعيل مراكز ريان. الفوز بالمناقصة هو بمثابة تعبير عن الثقة في قدرة المنظمات على قيادة البرنامج إلى إنجازات جديدة".