كنوز نت - حنان حبيب الله



مركز النمو المالي التابع لبنك هبوعليم يقدم مجموعة محاضرات في المجتمع العربي


منذ إنطلاقه في اذار 2018، يقيم المركز للنمو المالي التابع لبنك هبوعليم محاضرات هادفة للمجتمع العربي في عشرات المدن والقرى في مختلف انحاء البلاد، شارك فيها الاف المشاركين.

ويهدف "المركز للنمو المالي" مساعدة الجمهور في البلاد للوصول لنمو مالي وتوازن اقتصادي على المستوى الشخصي، العائلي والتجاري. بواسطة اتاحة معلومات وأدوات مالية للجمهور الواسع، من جيل المدرسة حتى التقاعد.
تقام محاضرات المركز للنمو المالي في جميع انحاء البلاد مجانا، بتسجيل مسبق في موقع المركز للنمو المالي.
     
 بالإضافة إلى المحاضرات، يحتوي موقع المركز على عشرات مرشدي التعليم العملي، في تقسيم لمجالات اقتصادية مختلفة، مثل الإدارة المالية اليومية، حاجة صحيحة لبطاقة الائتمان، توفير واستثمار، بيوت وقروض الإسكان، مهنية وإدارة مصلحة.


بين المحاضرات التي أقيمت في شهر حزيران: محاضرة بعنوان " كيف نصل الى رفاه اقتصادي" والتي أقيمت في قرية كفرسميع بالتعاون مع مركز "عوتسماه " في المنطقة، والذي يدار من قبل وزارة الرفاه الاجتماعي، وشاركت بها حوالي 32 امرأة، ومحاضرة بعنوان "طرق للوصول لرفاهية اقتصادية"، الى جانب التعرف على مصطلحات في مجال البنوك، والتي أقيمت في مركز "عوتسماه" في قرية عيلوط، وهي ثمرة تعاون بين فرع البنك في نتسيرت عيليت ومركز "عوتسماه"، شارك فيها 24 مشاركا، بالإضافة الى طاقم وإدارة القسم التجاري في فرع نتسيرت عيليت.

وفي مجدل شمس اقيمت محاضرة بعنوان " طرق للوصول لرفاهية اقتصادية"،. شارك فيها طواقم تدريسية ومدير المدرسة. طلب المحاضرة وصلت بعد محاضرة سابقة أقيمت قبل حوالي شهر في المدرسة الثانوية في القرية.

وتم تنظيم محاضرة اضافية بعنوان " حدود وتربية مالية سليمة للأولاد"، والتي أقيمت في كلية القاسمي في باقة الغربية، في نطاق مؤتمر " قوة الدفع للابوة" حيث شمل محاضرات بعنوان الوالدية والتغذية واقتصاد العائلة. حضر المؤتمر حوالي 200 شخص.

خلال شهر نيسان 2019، أطلق موقع المركز للنمو المالي في اللغة العربية، حيث ان المعلومات التي يوفرها المركز في مجال الإدارة المالية الصحيحة متاحة أيضا للمجتمع العربي: