كنوز نت - القدس

شبهات لعملية طعن في نفيه يعقوب بالقدس


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

في ساعات الظهيرة من هذا اليوم، وحوالي الساعة 14:10 ظهرًا، تلقت الشرطة بلاغًا أولياً من مركز نجمة داود الحمراء حول هجوم طعن إرهابي في محطة الحافلات في حي نيفي يعقوب في أورشليم القدس، حيث تم استدعاء العديد من قوات الشرطة في لواء أورشليم القدس، حيث وصلوا سريعاً إلى مكان هجوم الطعن الإرهابي. 

 قامت قوات الشرطة التي وصلت إلى مكان هجوم الطعن الإرهابي، بإغلاق المكان، حيث تم ضبط سكين الذي تم به تنفيذ الهجوم الإرهابي، وفي الوقت نفسه، بدأت شرطة لواء أورشليم القدس بنشاط مسح وتفتيش خلف الإرهابي الذي فر من المكان، ومن ثم استدعاء مروحية التابعة للوحدة الجوية لشرطة للمساعدة بنشاط البحث والاستطلاع من الجو.
 
 في وقت قصير تم إلقاء القبض على الإرهابي على الفور على يد افراد الشرطة السريون لمركز شرطة النبي يعقوب، ووحدة الدراجة النارية التابعة لوحدة (اليسام) في أورشليم القدس - الإرهابي وهو شاب يبلغ من العمر (14) عام من سكان كفر عقب شمالي أورشليم القدس حيث تم إلقاء ألقبض عليه على بعد مئات الأمتار من مكان هجوم الطعن الإرهابي.

 تبين من التحقيق الأولي للشرطة أن الإرهابي طعن رجلاً في الجزء العلوي من جسده من الخلف بالقرب من محطة للحافلات، وأن الحادث هجوماً إرهابياً، حيث أسفر هجوم الطعن الإرهابي عن إصابة مواطن وهو في الستينيات من عمره، ومن ثم تمت إحالته لتلقي العلاج الطبي في المستشفى، حيث وصفت إصابته بين طفيفه لمتوسطة (بحسب مسؤولين طبيين).

 وصل إلى مكان الحادث العديد من قوات الشرطة بقيادة قائد لواء أورشليم القدس، اللواء دورون تورجمان، وبدأ افراد الشرطة باجراءات التحقيق في الهجوم الإرهابي، وأثناء تقييم الوضع في المكان، تلقى قائد المنطقة نظرة أولية من قيادة مركز الشرطة- ومن مديرية كيدم حول تسلسل هجوم والطعن الإرهابي والإجراءات المتخذة حتى الآن، وتعليمات بشأن مواصلة الإجراءات.

 في نهاية تقييم الوضع الذي أجري في مكان الهجومالإرهابي، حيث اوكل قائد لواء أورشليم القدس التحقيق إلى الوحدة المركزية في لواء أورشليم القدس، وأشاد في كلماته الاستجابة السريعة لافراد شرطة لواء أورشليم القدس الذين بدأوا على الفور في إجراء المسح والتفتيش مما أدى إلى إلقاء القبض على الإرهابي بسرعة.


 في الساعة الماضية، قام افراد شرطة لواء أورشليم القدس بالقاء القبض على مشتبه آخر ومن ثم احالته إلى التحقيق في وحدة مكافحة الجريمة- المشتبه يبلغ من العمر 14 عام، من سكان كفر عقب، على الرغم من أن الإرهابي الذي تم إلقاء القبض عليه هو منفذ الهجوم الإرهابي بمفرده، إلا أن الشرطة تحقق الآن في علاقته بالإرهابي وبتورطه، بقدر ما كان في هجوم الطعن الإرهابي.