كنوز نت - قلسطين

الحرب على قطاع غزة والضفة والقدس تدخل شهرها الخامس


كنوز نت - تواصل قوات الجيش الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 27.238 مواطنا معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 66.452 آخرين، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقودين تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف إليهم.

وأصيب شاب بشظايا الرصاص الحي، اليوم الأحد، خلال اقتحام قوات إسرائيلية خاصة "مستعربون"، مخيم بلاطة شرق نابلس وفور اكتشاف القوات الخاصة، اندلعت مواجهات مع الشبان وداهمت منازل المواطنين برفقة كلاب بوليسية ةتمكنت من اعتقال شاب من المخيم .

وأصيب مواطنون بالاختناق بالغاز السام، واعتقل 4 آخرون، مساء يوم السبت، خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس.

أصيب، فجر اليوم الأحد، شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي في مخيم شعفاط شمال القدس.
واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، مدينة أريحا، ومخيم عين السلطان دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.


اقتحمت قوات الجيش الاسرائيلي، فجر اليوم الأحد، بلدة عنبتا شرق طولكرم  وسط عمليات تفتيش وتمشيط واسعة في المكان  في الوقت الذي سمعت فيه اصوات انفجارات واطلاق الأعيرة النارية بكثافة.
كما اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، الليلة، بلدة قفين وكفر اللبد بطولكرم واندلعت في البلدات مواجهات أطلقت خلالها القوات الاسرائيلية الأعيرة النارية بكثافة، دون الإبلاغ عن إصابات.
وهاجم مستوطنون، الليلة، منازل المواطنين في خربة الطوبا جنوب الخليل.
مستوطن يعتدي على راهب ألماني في البلدة القديمة من القدس.
و أصيب شاب برضوض، قبل اعتقاله، مساء يوم السبت، إثر اعتداء قوات الجيش الإسرائيلي عليه بالضرب في بلدة عرابة جنوب جنين.
كما اقتحمت مجموعة من المستوطنين برفقة قوات الجيش الإسرائيلي، مساء يوم السبت، قرية فراسين جنوب جنين، وداهموا منازل المواطنين ووداهموا مزرعة دواجن يملكها، وقاموا بعملية تخريب وتكسير فيها، ومزقوا البيوت البلاستيكية وعاثوا فسادا وخرابا بمحتوياتها واستولوا على تسجيلات كاميرات المراقبة بعد تحطيم الشاشات.

استولت قوات الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، على مركبة شمال شرق بيت لحم.