كنوز نت - غزة

الهلال الأحمر الفلسطيني: 

كل ما دخل غزة من مساعدات إنسانية لا يغطي 10% من الاحتياجات



كنوز نت - أكد الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان له اليوم السبت، أن كل ما دخل إلى غزة من مساعدات إنسانية لا يلبي 10% من الاحتياجات. 

وجاء في البيان: "كل ما دخل إلى غزة من مساعدات إنسانية لا يلبي 10% من الاحتياجات، الشاحنات التي تدخل إلى جنوب قطاع غزة لا تغطي الاحتياجات الحقيقية للسكان". وأضاف البيان: "دخول شاحنات المساعدات إلى جنوب غزة محدود جدا بالتزامن مع استمرار حصار المناطق الشمالية".

 وفي وقت سابق، أكدت الخارجية الفلسطينية أن المجاعة التي يعاني منها قطاع غزة سياسة إسرائيلية تهدف للتجويع المتعمد واستكمال الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني. وأكدت الوزارة "أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ليس جوعا وتجويعا فقط وإنما هو مجاعة حقيقية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى تهدد حياة المواطنين لخطر الموت جوعا، بل وتموت أعداد يومية منهم بسببها". 
وشددت على أنه استنادا إلى المعايير المعتمدة لدى الأمم المتحدة فإن المواطنين في قطاع غزة يتعرضون للمجاعة ومخاطرها وانتشار سوء التغذية".

القناة "12": الجيش الإسرائيلي عثر على كمية كبيرة من الأسلحة الصينية في غزة


قالت القناة "12" العبرية يوم السبت إن الجيش الإسرائيلي عثر على كمية كبيرة من الأسلحة الصينية التي يستخدمها المسلحون الفلسطينيون في قطاع غزة.

وبحسب التقرير الذي نشرته القناة العبرية فقد تم إطلاع المستوى السياسي على النتائج.

ووفقا لويت، فإن المسؤولين عن وجود الأسلحة في غزة هم إما دول أو جهات فاعلة صينية مستقلة تبيع الأسلحة بشكل غير قانوني إلى الجماعات المتمركزة في غزة.

نتنياهو: الحرب ستستمر لأشهر طويلة ونتكبد أثمانا باهظة والنصر يحتاج مزيدا من الوقت


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء يوم السبت، إن محور فيلادلفيا يجب أن يكون بأيدي تل أبيب ويسيطرون عليه، مشددا على أن أي ترتيب غير ذلك لن تقبل به تل أبيب. وأضاف بنيامين نتنياهو أنهم سيواصلون الحرب حتى النهاية.
سنواصل غاراتنا المكثفة ومستمرون في حربنا سواء في الجنوب أو الشمال وفي وسط قطاع غزة

أكثر من 25 شهيدا في قصف لمنازل المواطنين جنوب ووسط قطاع غزة


استشهد أكثر من 25 مواطنا وأصيب العشرات، مساء السبت، إثر قصف طائرات ومدفعية اسرائيلية لمنازل المواطنين في مخيمي النصيرات والمغازي ومنطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، ورفح جنوبا.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 21650 ألف شهيد، ونحو 56 ألف مصاب، إضافة إلى آلاف المفقودين، 70% منهم أطفال ونساء.

استهداف دبابات ميركافا إسرائيلية في القطاع


 أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين في بيان اليوم السبت، عن استهداف دبابة ميركافا إسرائيلية.
وفي وقت سابق، أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، في بيان لها عن استهداف 8 دبابات إسرائيلية بقذائف "الياسين 105".

وأضاف: "تمكن مجاهدو القسام من تفجير منزل تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بالعبوات الناسفة وأوقعوهم بين قتيل وجريح بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

وكشفت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، السبت أن ضابطا إسرائيليا تحتجزه في غزة قُتل في ضربة جوية إسرائيلية أدت أيضا إلى إصابة عدد من محتجزيه.