كنوز نت - عربي بوست


غارات عنيفة على غزة ونتنياهو يجب ترحيل سكان القطاع



كنوز نت - أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء الإثنين 25 ديسمبر/كانون الأول 2023، أن عدد الفلسطينيين الذين قُتلوا جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة خلال الساعات الـ24 الماضية، وصل إلى 250، فيما أدانت "حماس" والسلطة الفلسطينية تصريحات نتنياهو بشأن "عمله على ترحيل سكان القطاع طوعاً" إلى بلدان أخرى.

المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، قال في تصريحات نشرها المكتب الإعلامي الحكومي عبر منصة تليغرام؛ "أصيب أكثر من 500 فلسطيني خلال 24 ساعة".


يحدث هذا في وقت يواصل فيه الاحتلال قصف مناطق متفرقة من قطاع غزة، فقد ذكر شهود عيان وقوع إصابات إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في حي الأمل غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.
كما نفذت طائراته سلسلة غارات على مخيم البريج ومنطقة جحر الديك وسط قطاع غزة وخان يونس جنوبي القطاع.

في سياق متصل، أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الإثنين، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، معتبرةً أن "ما ورد على لسان مجرم الحرب نتنياهو حول عمله مع دول لتمرير مخطط هجرة طوعية لأبناء الشعب الفلسطيني من قطاع غزة، هو مخطط سخيف"، وذلك رداً على أقوال نقلتها صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية عن نتنياهو، جاء فيها أنه يعمل على تحقيق "الهجرة الطوعية" لسكان غزة إلى دول أخرى.
قالت "حماس" إن ما قاله نتنياهو "محاولة لتسويق أوهام لإطالة أمد العدوان بعد فشله وجيشه في تحقيق أهدافهم، ظاناً أنه يستطيع أن يهرب من استحقاق وقف العدوان وحرب الإبادة الجماعية".