كنوز نت - القدس



القدس : الشرطة الاسرائيلية تاخذ مقاسات منازل في صور باهر تمهيدا لهدمها


كنوز نت - الشرطة الاسرائيلية تأخذ قياسات منازل عائلة الشهيدين إبراهيم ومراد نمر في جبل المكبر منفذا عملية القدس ، يوم أمس، تمهيداً لاغلاقها.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

 شرطة إسرائيل في لواء أورشليم القدس, ومحاربي حرس الحدود، والجبهة الداخلية لجيش الدفاع، الليلة بقياس ورسم خرائط لمنزلي الإرهابيين من صور باهر تمهيدا لإغلاقهما فورا، وذلك بعد تنفيذ هجوم إطلاق النار الإرهابي القاتل صباح يوم أمس، حيث أصدرت شرطة لواء أورشليم القدس تعليماتها مع الأطراف المعنية في أسرع وقت ممكن بالإجراءات اللازمة التي من شأنها أن تسمح فيما بهدم منازل الإرهابيين.

 جاء النشاط في أعقاب هجوم إطلاق النار الإرهابي الذي وقع صباح أمس على طريق الخروج من مدينة القدس، والتي أسفرت عن مقتل 4 مواطنين، من بينهم المواطن البطل يوفال دورون كاسلمان، الذي حاول الاتصال لتحييد الإرهابيين، وأعلن عم وفاته الليلة، وأصيب آخرون،
 وبعد الهجوم، تقرر تنفيذ نشاط إضافي ضد الإرهابيين الذين تم تحييدهم ضد ممتلكاتهم ومحيطهم، بالإضافة إلى تركيز الجهود العملياتي في حي صور باهر، وخاصة ضد نشطاء الإرهاب ومؤيديه.

 بالأمس، وبعد الهجوم الإرهابي تم إلقاء القبض على 8 أفراد من عائلة الإرهابيين للتحقيق معهم في وحدة مكافحة الجريمة في أورشليم القدس وجهاز الامن العام، حيث تم التحقيق في علاقتهم أو تورطهم في الهجوم الإرهابي، وتم تمديد توقيف 4 منهم على ذمة التحقيق ، ويستمر التحقيق في الهجوم الإرهابي على يد جهاز الأمن العام، ووحدة مكافحة الجريمة في لواء أورشليم القدس. 

 بعد وقوع الهجوم الإرهابي تقرر تعزيز النشاط والاستعدادات العملياتية في أورشليم القدس، بما في ذلك زيادة الدوريات ونقاط التفتيش الذاتية وعمليات التفتيش على المشتبه بهم والمزيد.


 الليلة، بعد المصادقة على المخططات من قبل قائد لواء أورشليم القدس دورون ترجمان، ووفقاً لتوجيهات المستوى السياسي حول هذا الموضوع، بدأ النشاط المتزايد وتركيز الجهود العملياتية في صور باهر، حيث أصدرت إدارة شرطة أورشليم القدس تعليماتها إلى السلطات المختصة للتقدم بأسرع ما يمكن بالإجراءات المطلوبة لهدم منازل الإرهابيين، وتنفيذ أنشطة إضافية، بما في ذلك إلقاء القبض على مؤيدي الإرهاب ومثيري الشغب العنيفين في المنطقة، وزيادة أنشطة الإنفاذ والأمن المستمرة بهدف إحباط الإرهاب.

 الليلة الماضية، وفي ساعات المساء، قام افراد مركز شرطة عوز في لواء أورشليم القدس، ومحاربي حرس الحدود وقيادة الجبهة الداخلية، نشاطًا لقياس ورسم خرائط للمنزلين الإرهابيين تمهيداً لختمهم، وفي نفس الوقت الذي يتم فيه البدء في الإجراءات اللازمة لهدمهم في أسرع وقت ممكن.

 ستواصل شرطة إسرائيل العمل مع قوات الأمن لحماية مواطني إسرائيل والتعامل بحزم وبلا هوادة ضد الإرهاب والناشطين الإرهابيين أينما كانوا.